باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

اتحاد المخابز: مطاحن لم تلتزم بالحصة المتفق عليها من الدقيق

909

الخرطوم: باج نيوز

اتهم الأمين العام لاتحاد المخابز جبارة الباشا، مطاحن بعدم الالتزام بالحصة المتفق عليها من الدقيق،ة وأكد استمرار دعم الدولة لدقيق الخبز والبالغ مائة ألف جوال منها (40.300) جوال يومياً لولاية الخرطوم بواقع (680) جنيهاً للجوال الواحد.

وأعلن جبارة عن ترتيبات اليوم “الإثنين” بحسب (سونا) ، لتكثيف الرقابة على دقيق الخبز المدعوم من المطاحن للوكلاء حتى المخابز لتفادي عمليات التسريب.

من جانبه، طلب رئيس الاتحاد يحيى موسى، الجهات المعنية بتوجيه دعم الدقيق إلى المخابز التي تربو على (3662) مخبزاً على مستوى الخرطوم بدلاً عن المطاحن التي تقدر بـ (48) مطحناً بالولاية. ودعا إلى أن يكون الدعم الحكومي في شكل دقيق وليس دعماً مادياً بغرض تخفيف الأعباء المالية على الحكومة.

وأكد موسى، استعداد الاتحاد بالتنسيق والتعاون مع الجهات المشرفة على خدمات المخابز، لضبط هذا الدعم وتقنينه لضمان وصوله لمستحقيه. وأشار إلى أن عدد الأجانب بولاية الخرطوم والذين يشاركون الشعب السوداني هذا الدعم، يبلغ نحو (3) ملايين أجنبي، مما يشكل عبئاً مالياً كبيراً على الدولة. ونفى موسى وجود أزمة أو شح في دقيق القمح، وأكد أن جميع المخابز تعمل بطاقتها القصوى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: