باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء السودان

4٬488

الخرطوم: باج نيوز

 أعلن مجلس الأمن والدفاع حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، وإعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة أثار السيول والفيضانات لخريف ٢٠٢٠ برئاسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص لتنسيق وتوظيف الموارد وتكامل الأدوار المحلية والاقليمية والعالمية.

وانعقد اجتماع  مجلس الأمن والدفاع ليل “الجمعة” بالقصر الجمهوري واستعراض تقارير الخريف والفيضانات لهذا العام  .

وقالت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع  إن المجلس أعلن حالة الطوارئ لثلاث أشهر واعتبار البلاد منطقة كوارث طبيعية وذلك بعد استماعه للتقارير المتعلقة بفيضانات هذا العام ووقوفه على حجم الخسائر البشرية والاضرار المادية التي اسفرت عن تأثر ١٦ ولاية من ولايات السودان، ووفاة ٩٩ مواطناً وإصابة ٤٦ آخرين وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة وإنهيار كلي وجزئي  لأكثر من ١٠٠ ألف منزل.

وأشارت إلى أن معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام تجاوزت الأرقام القياسية التي رصدت خلال العامين (١٩٨٨-١٩٤٦) مع توقعات بإستمرار مؤشرات الارتفاع.

و أشاد المجلس بكل الجهود الرسمية والمجتمعية التي بذلت للتخفيف من آثار الخريف مع الدعوة للمزيد من التكاتف والتكافل والترابط بين مكونات الشعب السودانى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: