باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

إضراب للعاملين بإدارات الري اعتباراً من غدٍ (الأحد)

1٬562

الخرطوم: باج نيوز
أعلن عاملون بإدارات الري بوزارة الري والموارد المائية، عن إضراب عن العمل، اعتباراً من غداً “الأحد” وحتى الثلاثاء المقبل على أن يُنظر في تمديد الإضراب حسب الحوجة، وأرجعوا الخطوة إلى ما اسموه بتجاهل الوزارة لمطالبهم.
وكان العاملون أصدروا بياناً “الأحد” الماضي موجه لوكيل وزارة الري والموارد المائية بتوقيع العاملين بـ(الإدارة العامة لعمليات الري، الإدارة العامة للميكانيكا والكهرباء، الإدارة العامة للمشروعات والإدارة العامة للموارد البشرية والمالية)، وقبله رفعوا مذكرة في ذات الشأن وأشاروا إلى أن الجهات المختصة تجاهلت مطالبهم.
وأكد العاملون رفضهم لما وصفوه بـ”الظلم وتسييس الخدمة المدنية والتمكين وخرق القانون السوداني للخدمة العامة”.
وقال مصدر باللجنة لـ(باج نيوز)، إنه تم تحديد موعد الإضراب في هذا التوقيت بعد الإنتهاء من ري محصول القمح الذي يعتبر محصولاً استراتيجياً إعلاء لمصلحة البلاد العليا، وأضاف: “لكن الآن لابد من تصحيح المسار”.
وحذر المصدر من تأثير الإضراب على قطاع الري بالوزارة لجهة أن القطاع مسؤول عن توفير المياه للزراعة في المشاريع القومية الاربعة (الجزيرة، الرهد، السوكي وحلفا الجديدة).
وقال المصدر إنه إذا تواصل الإضراب فإن ذلك سيؤثر على عمليات الصيانة الصيفية في الترع والأبواب والمنظمات والطلمبات والتي تبدأ في 1 أبريل والتي تؤسس للعروتين الصيفية والشتوية للموسم القادم.
وقال: “سمعنا كثيراً هذه الأيام عن تقويض الحكومة وهذه حكومة ثورة يجب الالتفاف حولها ودعمها”، وزاد: “نعم كل ذلك صحيح ولكن إن كانت تسير في المسار الصحيح، نحن قدمنا الشهداء من أجل المبادئ لا من أجل الأشخاص ولا خير فينا إن لم نقوّم المسار لمصلحة الوطن الحبيب ووفاء لدماء شهداءنا وتثبيتاً للمبادئ التي ماتوا من أجلها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: