باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

إثر احتجاجات على إقالة والي كسلا .. (6) قتلى في اشتباكات دامية بسواكن

1٬682

الخرطوم: باج نيوز

قُتل “6” أشخاص وأصيب 20 آخرين اليوم “الأربعاء” بمدينة سواكن بولاية البحر الأحمر على خلفية احتجاجات مُنددة بإقالة والي كسلا صالح عمار.

وقال رئيس حزب التواصل إدريس شيدلي في تصريح لـ(باج نيوز): إن الحياة مشلولة تمامًا في بورتسودان، الأسواق مغلقة، والميناء الشمالي والجنوبي أيضاً فضلاً عن تتريس الشوارع .

وأوضح شيدلي أن الاشتباكات وقعت بمدينة سواكن بين المجموعة الرافضة لإغلاق الميناء والآخرى الساعية لإغلاقه، وأشار إلى أن الأخيرة حاولت اقتحام المكان أكثر من مرة وفي المرة الثالثة وقعت الاشتباك وقُتل على إثرها 6 أشخاص.

وحول الخطوات التي قامت بها الحكومة قال شيدلي أن مدير شرطة الولاية ووالي البحر الأحمر تواصلا مع المحتجين وطلبوا منهم عدم إغلاق الميناء الشمالي لجهة أنهُ يؤدي إلى شلل كامل بالبلاد، وشددوا على أن إغلاقه خط أحمر بالنسبة للحكومة وسيتم أستخدام القوة.

من جهتها أكدت لجنة أطباء السودان المركزية “فرعية البحر الأحمر” أن جميع الأصابات كانت الأسلحة البيضاء من عصي  وآلات حادة.

وأوضحت أن الإصابات ما زالت تتوافد لمستشفيات مدينة بورتسودان.

ونوهت اللجنة إلى وجود إنهيار واضح في اقطاع الصحي  بالولاية خاصة في حوادث الجراحة و الباطنية ونقص في الكوادر الطبية و بعض معينات العمل والأدوية في الآونة الأخيرة.

وحذرت من أن الوضع لا زال محتقناً مع هدوء نسبي في مدينتي بورتسودان وسواكن، وقطع بعض الطرق الرئيسية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: