باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“أبوظبي للتنمية” يدعم السودان بـ(556.5) مليون دولار

1٬605

باج نيوز- وكالات

أكد مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، أن الصندوق بالتعاون مع الحكومة السودانية نفذ خلال الفترة الماضية حزمة مساعدات بقيمة حوالي (556.5) مليون دولار لدعم القطاع المالي والاقتصادي، بالإضافة لتوفير الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية، وذلك في إطار استمرار الصندوق في تقديم برامج المساعدات المخصصة للشعب السوداني الشقيق لاستكمال ما تبقى من منحة دولة الإمارات البالغ قيمتها (1.5) مليار دولار.

وقال السويدي بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم “الاثنين”، إن المساعدات المقدمة للشعب السوداني تأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة والتي تحرص على ضمان استقرار الوضع المالي والاقتصادي في السودان.

وأضاف بأن دولة الإمارات ملتزمة بالاستمرار بتنفيذ حزمة المساعدات التي أقرتها والبالغ قيمتها الاجمالية (1.5) مليار دولار والمخصصة لتلبية احتياجات الشعب السوداني من السلع الأساسية، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي الاقتصادي الذي تسعى اليه الحكومة السودانية.

وتعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة في أبريل 2019م بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للسودان بقيمة اجمالية بلغت (1.5) مليار دولار أمريكي وذلك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم القطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية.

وفي إطار المساعدات قامت الإمارات من خلال صندوق أبوظبي للتنمية بإيداع (250) مليون دولار في البنك المركزي السوداني، كما قدمت دعماً لميزانية الحكومة السودانية بقيمة (119.8) مليون دولار.

كما ورد صندوق أبوظبي للتنمية (540) ألف طن من القمح بقيمة (144.7) مليون دولار إضافة إلى توفير توريد “أكياس تعبئة القمح” بقيمة (10.8) مليون دولار.

وتضمنت المساعدات توفير (136) طنا من الأدوية والاحتياجات الطبية بقيمة (19.75) مليون دولار، إضافة إلى توريد مستلزمات وأدوات دراسية وتعليمية لتغطية احتياجات (400) ألف طالب بقيمة (11.4) مليون دولار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: