1135*120   Last

وكيل قطاع الكهرباء يكشف أسباب القطوعات

921

الخرطوم: باج نيوز

كشف وكيل قطاع الكهرباء بوزارة الطاقة والتعدين، المهندس خيري عبدالرحمن أحمد أسباب قطوعات التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية، وأرجع السبب إلى نقص في التوليد بسبب أعطال في بعض وحدات التوليد وخطوط التوزيع.
عبد الرحمن في تعميم صحفي “السبت”، إن إدخال بعض الوحدات والخطوط المتعطلة للصيانة الطارئة تسبب في ظهور برمجة قطوعات خفيفة يتم توزيعها على الخطوط وفقاً لسياسة التوزيع العادل وتخفيف ساعات القطع للحد الأدنى، مع الاحتفاظ بالإمداد المستمر لكافة الخطوط الحمراء التي تغذي المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز العزل وكل مايرتبط بإدارة مكافحة جائحة كورونا في كافة أنحاء البلاد.
وأوضح وكيل قطاع الكهرباء أن فُرق الصيانة تواصل عملها المكثف في محطات الإنتاج على مدار الساعة مثلما تواصل فرق الطوارئ في صيانة اعطال شبكات التوزيع ليلاً ونهاراً، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها اداراتي المالية والامداد لتوفير قطع الغيار المطلوبة باستمرار ، مؤكداً حرص قطاع الكهرباء على الفراغ من أعمال الصيانة باسرع مايمكن.
واعتذر عبد الرحمن احمد، للمستهلكين و شكرهم على صبرهم وتعاونهم، وجدد دعوته للمزيد من التعاون في ترشيد الاستهلاك حتى يتسنى لهم تقليل ساعات تخفيف الإمداد باعتبار أن هذا الأمر واجب وطني يقع على عاتق المستهلكين بوصفهم شريك أساسي في هذا القطاع الحيوي.
ودعا وكيل قطاع الكهرباء الى تفويت الفرصه على المتربصين بالقطاع، وقال يسعون إلى نشر الأخبار الكاذبة وتضخيم الاعطال البسيطة من أجل تحقيق مكاسب سياسية.
وأكد على جهود وتضحيات العاملين بقطاع الكهرباء وقال إنهم يعملون بكل جهد واخلاص وتجرد ومهنية واحترافية عالية ويتعرضون لمخاطر معالجة الاعطال من اجل توفير إمداد كهربائي مستقر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.