وكيل الكهرباء يُطالب بتحقيق عاجل في حادثة تعرض فريق لـ (الصيانة والأعطال) للضرب من قوات نظامية

1٬080

الخرطوم: باج نيوز
أدان وكيل وزارة الطاقة الطاقة والتعدين – قطاع الكهرباء، المهندس خيري عبد الرحمن أحمد، تعرض فريق لطوارئ الكهرباء للضرب المُبرح في احدى نقاط التفتيش من قوات نظامية وطالب بتحقيق عاجل في الحادثة .
وأكد عبد الرحمن في بيان صحفي مساء اليوم “الأحد” تتحصل “باج نيوز” على نسخة منه، تعرض تيم لطوارئ الكهرباء للإعتداء بالضرب المبرح في احدي نقاط التفتيش مساء الأمس ما أدى إلى اصابات بالغة بين أفراد الفريق استدعت إستشفائهم وتوقفهم عن العمل، وأوضح أن الفريق الذي تعرض للإعتداء يضم مهندس مسؤول وفني مساعد، قال إنه كان في طريق عودته من صيانة طارئة وأكد أنه يحمل كافة التصاريح اللازمة له وللسيارة الحكومية التي يستقلونها.
وقال عبد الرحمن “إنني أُقدر الظرف الصحي الطارئ الذي يستدعي التأكد من بقاء الناس في بيوتهم والسماح فقط لمن تستدعي طبيعة عمله التحرك طالما كان يحمل التصاريح اللازمة”.
وأضاف “أقدر أيضاً الدور الكبير الذي تقوم به أجهزة الأمن من أجل ضبط هذا الأمر وهي تسعي لتطبيق موجهات اللجنة العليا للطوارئ، وأطالب أفرادها في نقاط التفتيش التحلي بأسمي آيات الصبر والتفهم للمهام الطارئة التي تستوجب علي أتيام الصيانة للكهرباء الخروج لأداء عملها خدمة للمواطنين في كافة القطاعات والتي من بينها المراكز الصحية والتي في أمس الحوجة للتيار الكهربائي”.
وأدان عبد الرحمن ما حدث للتيم مساء الأمس وطالب بإستكمال التحقيق حول ملابسات وشدد على ضرورة عدم التعرض لكافة أتيام الكهرباء وهي تؤدي خدمات الطوارئ طالما هي تحمل اوراقها المطلوبة.
وقال “نؤكد أننا في قطاع الكهرباء كنا في غاية الحرص علي إجراء كافة التدابير اللازمة لضمان استمرار تقديم خدماتنا واستقرارها طيلة فترة هذا الوقت العصيب الذي يجتاح فيه هذا الوباء كل العالم بما في ذلك وطننا العزيز خدمة لأمهاتنا وآباءنا واخواتنا وأخواننا في كافة ربوعه العزيزة”.
وأثنى على مجهودات كافة أتيام صيانة الكهرباء ووصفهم بالمكافحين والمتقدمين للصفوف خدمة للوطن، وتمنى عاجل الشفاء للتيم المصاب، ودعا بقية العاملين في القطاع مواصلة عملهم وواجبهم المعتاد علي أفضل ما يكون.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.