1135*120   Last

وقفة احتجاجية للعاملين بشركة “ناشونال ابستريم” بسبب فصل (700) عامل

429

الخرطوم: باج نيوز
تنظم لجنة تجمع العاملين بشركة ناشونال أبستريم سوليوشنز- إحدى شركات الخدمات النفطية التابعة لشركة (سودابت)- صباح غدٍ “الأحد”، وقفة إحتجاجية أمام مباني وزارة الطاقة والتعدين وشركة (سودابت)، بشأن تشريد العاملين والكفاءات الوطنية، بعد إعلان إدارة الشركة ومجلس إدارتها ممثلاً في (سودابت) بإنهاء عقود جميع العاملين البالغ عددهم أكثر من (700) عامل وموظف.
ودعت اللجنة كافة العاملين بالشركة والمهتمين بأمر العاملين في قطاع النفط، وكل الثوار والمهتمين بشأن العمال، للمشاركة والحضور.
وقالت اللجنة في بيان صحفي اليوم “السبت”، إنه سيتم تسليم مذكرة إحتجاجية للجهات المعنيّة في وزارة الطاقة والتعدين للتنديد بالقرارات الأخيرة بتشريد الكفاءات الوطنية في شركة (NUS)، مما سيضر بالشركة وبقطاع النفط ككل، باعتبار أن الشركة تعتبر حالياً من أكبر الشركات التي تعمل في حفر آبار البترول والخدمات المتكاملة في البلاد، كما ستشمل المذكرة الإحتجاجية شجباً للتصريحات الأخيرة لمدير (سودابت) أيمن محمد أحمد أبو جوخ والتي اتهم فيها زوراً وبهتاناً العاملين بالتخريب ونسبهم للنظام البائد.
ووجهت اللجنة، جميع العاملين في الحقول للإلتزام بالحضور بالزي الرسمي (الأبرول)، إلى جانب الإلتزام بقواعد السلامة الصحية والتباعد الإجتماعي، مع إرتداء الكمامة الطبية طوال الوقفة الإحتجاجية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.