1135*120   Last

وصول (100) طن من الدعم الأممي العاجل للمتأثرين بالفيضانات في السودان

330

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تسعى لتوزيع مواد الإغاثة التي وصلت الخرطوم مساء اليوم بأسرع ما يمكن على المتضررين جراء السيول والفيضانات من النازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية .

وعبر  ممثل المفوضية السامية في السودان، اكسيل بيشوب،  عن امتنان المفوضية لدولة الامارات العربية المتحدة التي قامت بنقل المواد الاغاثية مساهمة منها في هذا العمل الانساني .

وكانت شحنة من الدعم الانساني لضحايا السيول والفيضانات وصلت الخرطوم مساء اليوم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشتمل على حوالي 100 طن من مواد الايواء والخيام والاغطية والمشمعات التي تكفلت دولة الامارات العربية المتحدة بتكلفة شحنها جواً إلى السودان بعد أن جهزتها المفوضية السامية التابعة للامم المتحدة كدعم عاجل للسودان.

وتضم الشحنة   100 طن متري من مواد الإغاثة، بما في ذلك 16000 بطانية و16000 غطاء بلاستيكي وما يقرب من 6000 مشمع للنوم وسيتم توزيع المواد الاغاثية التي مولها صندوق السودان الإنساني على كل ضحايا الفيضانات الأخيرة من النازحين وغيرهم من المواطنين بالإضافة إلى اللاجئين.

من جهته شكر معتمد شؤون اللاجئين بالسودان محمد يس التهامي جهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دعم المتأثرين بالفيضانات، كما شكر دولة الامارات العربية المتحدة التي ساعدت في ايصال هذه المساعدات للبلاد وقال “هذا جهد كبير ومقدر ويعبر عن الروح الانسانية العظيمة لدى الامارات”.

وكان في استقبال الشحنة بمطار الخرطوم معتمد شؤون اللاجئين محمد يسين التهامي وممثلة وزارة الخارجية السودانية مديرة ادارة المنظمات الدولية، السفيرة نادية محمد خير والقائم بالاعمال الاماراتي المستشار رحمة الشامسي وممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين بيشوب.

 

وتشي آخر الإحصاءات إلى تضرر ما يقدر بنحو 85000 من النازحين داخليًا و 40.000 لاجئ إلى جانب الآلاف من المجتمعات المضيفة من السودانيين، لا سيما في شرق السودان والنيل الأبيض ودارفور والخرطوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.