باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

وزير المالية: لو سقطت هذه الحكومة وجاءت أخرى لا حل سوى إجراء الإصلاحات الإقتصادية

619

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير المالية د. جبريل إبراهيم، أن وزارة المالية خرجت تماماً من دعم البنزين والجازولين ولن تحدد تعرفته، وقطع بأنه لن يكون هنالك سعرين للوقود بل سيتم تحديد سقف للربح.

وقال جبريل في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء يجري حالياً (لن يكون هنالك سعرين للوقود بل سيتم تحديد سقف للربح وهذا مجال المنافسة أما التكلفة فهي موحدة لكل الشركات).

وأضاف جبريل (لو سقطت هذه الحكومة وجاءت أخرى برضو لا يوجد حل سوى إجراء الإصلاحات الإقتصادية والإنتاج الحقيقي لن يتم في يوم وليلة)، وأضاف (نعم الجيعان ما بستنى فورة البرمة، لكن لو عايزين تصلحوا اقتصادكم فلازم تتحملوا، ونحن متأكدين إنه السياسات دي ستأتي  أكلها).

 

وأكد أن هذه السياسات في منتاها لصالح الشعب السوداني، وتاعتبرها محاولة لإجتثاث المرض في وقت مبكر ما يساعد على المعالجة المبكر، وقال (مطمئنين أن هذه السياسات ستؤتي أكلها والجيعان مابنتظر فورة البومة).

وأوضح أن الحكومة لديها معالجات للقطاع الزراعي مع وجود مراقبة مشددة وقال  (سنتعامل مع المنتج ولن نعطي الوقود بصورة مفتوحة)

وأشار إلى أن المالية ستعتمد اسعار الدولار التي تصدر من بنك السودان بصورة منظمة، ووصف جبريل الدولار الجمركي بأنه بدعة وقال (هذا من التشوهات التي ورثناها ونحتاجإلى  معالجات أخرى في فئات الجمارك والضرائب وشغالين في إجراءات للتخلص من الدولار الجمركي وسنكشف عنها) وتابع ( نجتهد لإيجاد سعر واحد من العملة).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.