وزير المالية المُستقيل: ترتيبات تمت وراء الكواليس لتكليف بديلاً عني للمالية

2٬608

الخرطوم :باج نيوز
كشف وزير المالية المُستقيل إبراهيم البدوي عن ترتيبات قال إنها كانت تجرى وراء الكواليس وبتكتم شديد للتفاهم مع شخص من داخل الوزارة على دراية بمفاوضات SMP لإصلاح الاقتصاد ليصبح وزيراً مكلفاً بدلاً عنه عندما يأتي الوقت المعلوم.
وقال فى بيان صحفى حصل “باج نيوز” على نسخةٍ منه اليوم “الأحد”، “في الأسبوع التالي للإجتماع الأخير الذي جمعني برئيس مجلس الوزراء لم أسمع شيئاً عن ما تم الإتفاق عليه فيما يخص البرنامج” مشيراً إلى أن الأمر دفعه لتذكيره من خلال محادثة هاتفية معه في السابع من يوليو بشأن اتفاقه حول إجازة تفاهمات برنّامج SMP ومواصلة الحوار حول القضايا الأخرى التي أثارها معه.

وأكد أن رئيس الوزراء وعده بدعوة المجلس في اليوم التالي لكن لم يحدث ذلك.
وأضاف “لم يزعجني اختيار وزير مكلف لأنني كنت قد قرأت ماذا يريد الرئيس من حيثيات ــ عدم الفعل ـــ الذي اتسم به موقفه وبناء عليه حزمت أمري بأنني لابد أن أغادر وأصِر علي ذلك”.
وقال “إن ما أحزنني أنني كنت أقارب هذه القضايا الهامة بصراحة وشفافية”، وأعرب عن أسفه للتعامل معه بأسلوب آخر ممادفعه للترحيب مع زملائه بفكرة الإستقالات الجماعية التي طرحها الرئيس خاصةً أنه كان قد تقدم بمقترح في الموقع غير الرسمي الخاص بأعضاء الحكومة في السابع والعشرين من يونيو، عبر فيه أنه قد حان وقت المواجهة.
وأوضح أنه كان يقصد مصارحة الشعب وأيضاً وقت القرارات الصعبة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.