1135*120   Last

وزير الطاقة يشكل لجنة طوارئ لتوزيع ورقابة غاز الطبخ

437

الخرطوم: باج نيوز
أصدر وزير الطاقة والتعدين عادل علي إبراهيم، قراراً بتشكيل لجنة طوارئ لتوزيع ورقابة غاز الطبخ.
وشملت مهام اللجنة إيقاف توزيع الغاز عبر الميادين لضمان سلامة المواطنيين من وباء “كورونا.
وتقوم اللجنة بوضع ومتابعة تنفيذ خطة توزيع الغاز عبر وكلاء شركات الغاز ولجان التغيير والخدمات بالاحياء.
ويقع على عاتق اللجنة تأمين مستودعات الغاز بمنطقتي الجيلي والشجرة بقوات مشتركة من كل الاجهزة الأمنية (شرطة عسكرية، دعم سريع، شرطة، أمن اقتصادي).
إضافة إلى تأمين مسار مرور ناقلات الغاز من المستودعات إلى أماكن توزيعها بمجمعات الوكلاء بالأحياء (شرطة عسكرية ودعم سريع)، وتأمين التوزيع داخل الأحياء عبر لجان التغيير والخدمات بالأحياء مع وكيل المنطقة بواسطة القوة النظامية المشتركة، ومنع دخول أي قوات نظامية أو مواطنين داخل المستودعات ومنع البيع لهم من المستودع.
وتشرف اللجنة على تنظيم الدخول والخروج من المستودع بواسطة الأمن الاقتصادي حسب المستندات المطلوبة.
ويقوم اتحاد وكلاء الغاز بتوفير (32) ألف اسطوانة يومياً كحد أدنى بمستودعي الجيلي والشجرة لتوزيعها للمدن الثلاث، وتنسيق الشحن بواسطة الوكلاء وممثلي لجان الأحياء عبر منسقي المدن الثلاث من داخل المستودع.
وتقرر أن يبدأ عمل المستودعات والشركات من الساعة السابعة صباحاً يومياً ويتم زيادة العمالة بواسطة الشركات وزيادة عدد ساعات العمل. بجانب الالتزام بتعبئة اسطوانات وناقلات وكلاء الغاز أولاً لضمان توزيعها للأحياء باكراً.
على أن تلتزم الشركات بتعبئة الغاز بالأسعار المتفق عليها وهي (123.5) جنيه لمستودع الشجرة، و(122.5) جنيه لمستودع الجيلي، وتم الاتفاق على ألا يتعدى سعر الاسطوانة للمواطن داخل الحي قيمة (200) جنيه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.