باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير الطاقة والتعدين: توقف مصفاة الجيلي بغرض الصيانة لضمان سلامة المنشأة مستقبلاً

447

الخرطوم :باج نيوز

أكد وزير الطاقة والتعدين المكلف، خيري عبد الرحمن أن توقف المصفاة جاء وفقاً لضروريات الصيانة الروتينية  لضمان سلامة العاملين وسلامة المنشاة الإستراتيجية لإمداد البلاد بالمنتجات النفطية بجانب زيادة انتاجيتها  لتساهم في التغطية الإضافية للإستهلاك من الجازولين والبنزين وغاز الطبخ ووقود الطائرات والجاز الثقيل.

ووقف  خيري  برفقة  وكيل الوزارة  د. حامد سليمان حامد اليوم “الثلاثاء” على أوضاع مصفاة الخرطوم وسير العمل والإطمئنان علي ترتيبات الخطط الموضوعة لصيانة المصفاة.

وفي مخاطبته للعاملين أكد خيري اهتمام الوزارة بكوادر المصفاة  وتأهيلها  لتستفيد منهم البلاد في  توسعة المصفاة وزيادة انتاجيتها.

ووقف الوزير والوفد المرافق له على حيثيات العمل في المصفاة  والاطمئنان على سلامتها وجهود العاملين فيها للمحافظة عليها  كأولويات الزيارة.

وأوضح وكيل النفط د. حامد سليمان، أن عمليات صيانة المصفاة تسبقها ترتيبات متكاملة بوضع الخطط ووصول المعدات والاسبيرات وكذلك الترتيبات الخاصة بالعاملين الأجانب من حيث السكن والمعيشة والصحة.

و اتفق وزير الطاقة و التعدين  والوكيل على أهمية تأهيل و تدريب و تطوير الكوادر المحلية للإعتماد عليها في صيانة المصفاة في المستقبل.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.