1135*120   Last

وزير الري يتعهّد بحل مشكلة العاملين بالخزانات لرفع الإضراب

77

الخرطوم: باج نيوز
تعهّد وزير الري والموارد المائية ياسر عباس، بتحسين بيئة العمل والعاملين بالخزانات وإزالة المفارقات المالية.
وعقد الوزير اجتماعاً عاجلاً مساء أمس بموقع خزان سنار للتفاكر حول دواعي إضراب العاملين، بحضور ممثل والي سنار، وزير المالية أنور محمد أحمد ووكيل الري ضو البيت بشير منصور ومديري الإدارات العامة بالوزارة والمدير التنفيذي لمحلية سنار بشرى إدريس دفع السيد ومدير شرطة الولاية اللواء يوسف علي محمد وقائد اللواء (265) قوى جوية العميد عبد الماجد أحمد الحاج.
وتعهّد الوزير بتحسين بيئة العمل والعاملين وإزالة المفارقات المالية، وقال إن اللجنة التي تم تشكيلها عقب قرار مجلس الوزراء رقم (70) اشترطت تحسين أوضاع العاملين ومساواتهم بزملائهم في الشركة، ونسبة لتحديد مهام وزارة الري كان لابد من تبعية العاملين بالخزان لها وتنفيذ القرار.
وأوضح أن إدماجهم في شركة التوليد المائي في العام 2014م كان يهدف لتحسين أوضاعهم.
وأكد سعي الوزارة لتحقيق هذه المطالب عن طريق زيادة رسوم المياه لمشروع الجزيرة وزيادة رسوم الكهرباء، ومعالجة المشاكل الإدارية والمالية بأثر رجعي، وأشار إلى الأهمية الإستراتيجية لعمل الخزانات، ودعا لإعلاء قيمة المصلحة القومية.
من جانبهم، طرح العاملون مطالبهم ومشكلاتهم التي أدت إلى الإضراب، وبحسب وكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم، جاءت مخرجات الإجتماع مبشرة للعاملين بالاستجابة لمطالبهم المتعلقة بالنواحي الإدارية والاستحقاقات المالية وشؤون العاملين.
وأعلن ممثل اتحاد العاملين بخزان سنار المهندس منتصر أحمد، أن مخرجات الاجتماع ستعرض على العاملين في بقية الخزانات وعلى ضوئها يتم البت في أمر رفع الإضراب من عدمه، وأشار إلى تكوين لجنة طوارئ من العاملين للتدخل تحسباً لأي طارئ أو مخاطر تنجم عن الإضراب.
وأمن المتحدثون على شرعية المطالب، مع مراعاة الأمن القومي وأمن المنشآت والمواطنين ومصلحة البلد العليا.
ويذكر أن مناسيب النيل الأزرق جنوب الخزان فاضت في عدد من المواقع، وارتفعت المياه فوق جسر سد الخزان، وتمت معالجة هذه الآثار التي نجمت عن الإضراب.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.