وزيرة المالية السودانية: مبالغ التعويضات الأمريكية جاهزة وتبقت تفاصيل دبولماسية صغيرة

988

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزيرة المالية هبة محمد علي، أن المبلغ الذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تعويض ضحايا تفجير السفارتين والمدمرة كول مقابل رفع السودان من قائمة الإرهاب موجود وكشفت الوزيرة في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز” عربية مساء اليوم “الإثنين” أن الآلية الفنية لتحويل الأموال أكتملت تقريبا وتنتظر بعض التفاصيل الدبلوماسية الصغيرة، لتحويل المبلغ.

وقالت هبة  “إن حكومة حمدوك كانت تركز على هذا الملف منذ فترة طويلة ونرحب بالخطوة الأميركية التي انتظرناها منذ وقت طويل وعملنا عليها عملا جاداً”.

Last 728*120

وأكدت أن هذه الخطوة ستسمح بتدفق الاستثمارات الأميركية والاقتراض من الجهاز المصرفي العالمي واستقطاب تحويلات المغتربين السودانيين.

من جانبه قال وزير الإعلام، فيصل محمد صالح،  الناطق الرسمي باسم الحكومة مُعلقاً على تغريدة ترامب، “هذه نهاية حقبة مظلمة في تاريخ السودان عانى فيها الشعب السوداني من سلوك حكومة متطرفة آدت الشعب السوداني”.

وأضاف: “هذه الحقبة انتهت، المرحلة تم طويها وانتهينا منها ونقبل على مرحلة جديدة ليست سهلة، لكننا سعداء بها وسنستفيد من أخطائها أكبر قدر ممكن”.

وقال فصالح  إن الحكومة السودانية أمامها جهوداً كبيرة والمطلوب المزيد من الوحدة وأضاف “نحتاج أن نتماسك جميعا حتى يجتاز وطننا هذه المرحلة الصعبة”، وتابع “لا نتوقع نتائج مثمرة سريعة العائد ولكن على الاقل تعد الخطوة نقلة كبيرة جدا سنعمل جادين للاستفادة منها”.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.