1135*120   Last

وزارة الطاقة تسعى لطرح عطاءات لاستكمال إمداد الوقود

238

الخرطوم: باج نيوز

أكد وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن، إلتزام وزارته باستمرار إمداد الوقود رغم التحديات التي تواجهه، بجانب السعي الدؤوب إلى استقرار عمليات الاستيراد باعتبارها مكملاً للإنتاج المحلي في تغطية حوجة البلاد.

واستعرض خيري خلال إجتماعه مع والي الجزيرة عبد الله إدريس الكنين بالوزارة اليوم “الأربعاء”، موقف الوقود بالبلاد ومساعي الدولة في طرح عطاءات محلية وعالمية بكل شفافية لاستكمال إمداد الوقود بتمويل من محفظة السلع الإستراتجية.

وقال إن ولاية الجزيرة تعتبر ذات خصوصية بكثافة حركتها ومشروعاتها الزراعية والصناعية .

بدروه، استعرض والي الجزيرة موقف استهلاك الوقود والغاز في ظل الوضع الذي تعيشه الولاية والذي يحتاج لزيادة الإمداد في الوقود والغاز لمجابهة حركة النشاط بالولاية لاسيما وأنها تشهد مشروعات تنموية وبداية فتح الجامعات ولها تداخل مع ولايات أخرى.

وفي السياق، أكد وكيل وزارة الطاقة حامد سليمان، سعي الوزارة في تطوير عمليات التوزيع وحوسبتها ومعالجة مشاكل ترحيل الوقود إلى الولايات.

وأشار إلى مشروعي الكرت الذكي لقطاع المواصلات والنقل والتصاديق الإلكترونية للمشروعات الخدمية والزراعية والصناعية وغيرها والتي تأخذ وقوداً خارج (التنك) وما حققته من فوائد في ضبط وترشيد الاستهلاك وتقليل الهدر في الوقود.

ونبه إلى نقل التجربة للولايات وتنفيذها لضبط عمليات التوزيع حتى يصل الوقود للمستهلك صاحب الحوجة الفعلية.

وأكد أن اكتمال وافتتاح الخط الناقل للوقود (الخرطوم– مدني) سيسهم في إنهاء مشكلة الترحيل لولاية الجزيرة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.