1135*120   Last

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تُعلّق صلاة العيد في الساحات والمساجد بجميع أنحاء السودان

671

الخرطوم: باج نيوز
علقت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف صلاة العيد بكل المساجد والساحات بجميع أنحاء البلاد تحوطاً من تفشي “فيروس “كورونا”.
وأوضحت الوزارة في بيان تلاه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، نصر الدين مفرح اليوم “الجمعة” أن الخطوة تأتي حفظاً للنفس من الهلاك استنادا إلى رأي أهل الإختصاص.
ووجهت الوزارة في البيان جميع المسلمين بإقامة صلاة العيد بالمنازل، وناشد المشايخ والفقهاء والعلماء ورجال الدين بالدعاء في العيد لرفع البلاء .

“باج نيوز” يورد نص البيان :-
وزارة الشئون الدينية والأوقاف
توجيهات بإجراءات وقائية في صلاة العيد.
تهنئ وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الامة الاسلامية عامة والسودانية خاصة بحلول عيد الفطر المبارك اعاده الله على الامة بالخير والبركات وتسأل الله أن يزيح عنها جائحة كرونا ويحفظ البلاد والعباد.
يأتي العيد هذا العام والبلاد تمر بجائحة كرونا وقد اغلقت دور العبادة وتعطلت الحياة، ولنا في هذا اليوم صلاة وشعائر وهي سنة مؤكدة للرجل المقيم غير المعذور ومستحبة في حق النساء والصبيان والمسافرين، ولكن هذه المرة ومع الاجراءات الصحية ونسبة لازدياد حدة المرض وانتشاره في المجتمع، ولما ان صلاة العيد هي اكبر تجمع للامة الاسلامية في المساجد وغيرها من الساحات، ولما للمرض من أسباب انتشار وطرق انتقال ومنها التجمعات، فاننا واستنادا الى أهل الإختصاص نوجه بتعليق صلاة العيد بكل المساجد والساحات بجميع أنحاء البلاد حفظا للنفس من الهلاك واستنادا الى قوله تعالى : (ولا تقتلو انفسكم) وقوله تعالى : (ولا تلقوا بايديكم الى التهلكة ) وقوله صلى الله عليه وسلم (لا ضرر ولا ضرار) وبقاعدة الضرر يزال وبقاعدة دفع المفسدة أعظم من جلب المصلحة وبقاعدة حفظ النفس من حفظ الدين .

نوجه جميع المسلمين باقامة صلاة العيد بالمنازل منفردين ركعتين او فليصل كل رب بيت بأهله متباعدين ركعتين دون خطبة بل دعاء ملح لله بأن يرفع عنا الوباء وليكبر كل مؤذن في مسجده التكبير الطبيعي دون صلاة احياء للشعائر (ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.