وزارة الثقافة والإعلام تتعهد بالتحقيق في مضايقات تعرض لها إعلاميين في مليونية 21 أكتوبر

227

الخرطوم: باج نيوز

تأسفت وزارة الثقافة والإعلام وأعتذرت بشكل مبدئي لكل أجهزة الإعلام والصحافة ومنسوبيها وللصحفيين المستقلين، عن أي مضايقات أو تعطيل أو عنف حدث من قبل القوات الأمنية  خلال تغطية مليونية 21 أكتوبر.

وأكدت الوزراة في بيان مساء اليوم “الأربعاء” أن تظاهرات اليوم شهدت عدة أحداث تعرض فيها الإعلاميون لقيود على تحركاتهم، وحوادث اعتداء على البعض منهم.

وأوضحت أنها تواصلت مع مسؤولي الأجهزة الأمنية وقالت إنها تجاوبت فورياً مع بعض الوقائع  ووعدت بالتحقيق في الأمر، وأكدت أنها ستُتابع بشكل لصيق أي تحقيقات أو بلاغات أو شكاوى متعلقة بهذا الأمر حتى تسود العدالة ويتحقق مبدأ سيادة حكم القانون والمساواة أمامه.

وقال البيان “إذ تؤكد وزارة الثقافة والإعلام على الحق في التعبير والحركة والاحتجاج وإبداء الرأي وغيرها من حقوق الإنسان كحقوقٍ دستورية مكفولة بالقانون”،  وأضاف “كثمرة جنيناها من ثورة ديسمبر المجيدة التي كانت شعاراتها حرية، سلام، وعدالة، فإنها تأسف و تعتذر بشكل مبدئي لكل أجهزة الإعلام والصحافة ومنسوبيها وللصحفيين المستقلين، عن أي مضايقات أو تعطيل أو عنف حدث من قبل القوات الأمنية، وذلك خلال هذا اليوم”.

وأعلنت الوزارة في أنها ستشرع في إبتدار مشاورات واجتماعات لصياغة بروتكول أو ميثاق متفق عليه، يحكم العلاقة وأسس التعامل بين الأجهزة والمؤسسات الإعلامية والصحفيين والإعلاميين، والأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة بشكل عام، حتى لا تكون هذه العلاقة محكومة بالتقديرات الذاتية أو واقعة تحت تأثير الأمزجة الشخصية.

 

 

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.