1135*120   Last

وزارة التربية والتعليم توجّه”رسالة” للثوار قبل ساعات من”مليونية تصحيح المسار”

1٬955

الخرطوم: باج نيوز

بعثت بتحية إلى المعلمين والمعلمات قادة التغيير في كلّ ربوع الوطن، وتمنّت أنّ تتحقق على أيديهم أهداف الثورة في التعليم.

هنأت وزارة التربية والتعليم الشعب السوداني بذكرى مليونية الثلاثين من يونيو، معلنةً عن وقوفها إلى جانب الثّوار الصادقين في لجان المقاومة وأسر الشهداء وتجمّع المهنيين وقوى الحرية والتغيير، مطالبةً الثوار بالسلمية.

وقالت الوزارة في بيانٍ صادر اليوم”الأثنين”، أطّلع عليه”باج نيوز” إنّ مليونية الثلاثين من يونيو ٢٠١٩م، والتي انتفض فيها الشعب السوداني معلنًا تمسّكه بالحكومة المدنية شكّلت علامة فارقة في تاريخ السودان.

وأضافت” وضعت هذه المليونية الثورة في أولى عتبات الصعود نحو الغايات السامية التي ثار لأجلها الشعب السوداني، وضحى من أجلها الشهداء والجرحى، وحصنتها من سارقي الثورات والقوى المضادة، فكانت عنوانًا لنصرٍ مبين”.

ودعا تجمّع المهنيين، أحد أبرز مكونات “قوى إعلان الحرية والتغيير”، إلى تنظيم هذه الاحتجاجات غدًا”الثلاثاء”، باسم “تصحيح المسار” لحكومة الفترة الانتقالية لاستكمال مطالب الثورة في السودان.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنّ السلمية هي درّة ثورة السودان المجيدة وسرّ نجاحها، وطالبت بالتمسّك بها للعبور وإنجاز ما يصبو الجميع له.

وأكملت في بيانها” نناشد الثوار -وهم يحيون هذه الذكرى تحقيقًا لأهداف الثورة- أنّ يراعوا الضوابط الصحية، كما نرجو من الأجهزة الأمنية القيام بدورها في حماية المواكب، والكشف عن المندسين الذين يحاولون جر البلاد للفوضى حتى يتسنى لهم الولوج من بابها لضرب الثورة”.

ويدعو قطاع في السودان، تدعمه حركات وأحزاب من قوى “إعلان الحرية والتغيير”، إلى المشاركة في احتجاجات نهاية الشهر، لأهداف إصلاحية، منها الإسراع بتعيين ولاة مدنيين، تكوين المجلس التشريعي، إحلال السلام، محاكمة رموز نظام البشير والمتهمين بقتل محتجين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.