1135*120   Last

ورشة بوزارة المالية لدراسة متطلبات السلام

99

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أنها درست متطلبات السلام، وقطعت بأنه يُعد أحد أولويات الوزارة السبعة لبناء التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار والنمو والقضاء على كافة أسباب الصراع والنزاعات بين أبناء الوطن الواحد.

ونظمت المالية اليوم “الإثنين” ورشة السلام ومتطلباته الاقتصادية بحضور‎ وكيل الوزارة آمنة أبكر عبد الرسول ومشاركة قيادات من حركات الكفاح المسلح وعدد من الأكاديميين والخبراء والمهتمين. وناقشت الورشة العديد من أوراق العمل أهمها التنمية وبناء السلام، والتنمية غير المتوازنة ودور القطاع الخاص في التنمية المحلية لتعزيز بناء السلام في مناطق النزاعات ورؤية نسوية لاقتصاديات السلام وتقسيم الموارد المالية بين مستويات الحكم في السودان.

‎وأوضحت وكيل الوزارة  آمنة عبد الرسول أن هذه الورشة تأتي في مرحلة مهمة وهي مرحلة الإعداد والتحضير للمؤتمر الاقتصادي وإعداد البرنامج الاقتصادي الثلاثي (2021-2023) وقالت إنه  يهدف إلى تحقيق الاصلاح والتطور الاقتصادي للخروج بالبلاد من التدهور الذي اصاب الاقتصاد في الحقبة الماضية، بجانب بداية التحضير لإعداد موازنة العام (2021) والتي تستهدف النمو الاقتصادي بكل جوانبه وكبح جماح التضخم وبناء الايرادات وجذب الاستثمار المحلي والاجنبي لإحداث التطور الاقتصادي الشامل.

‎وقالت الوكيل إن ثورة ديسمبر تحمل في طياتها شعارات الحرية و السلام والعدالة إلى جانب برنامج اقتصادي يهدف إلى تنفيذ عدة محاور أولها بناء السلام والتنمية المستدامة باعتبارها المحاور الأساسية التي تعين على توفير الخدمات الأساسية وإقامة البرامج التنموية لرفع قدرات وتطوير مهارات الشباب من الجنسين والمرأة وكل مكونات الشعب السوداني حتى ينعم الجميع بالرفاه والعيش الكريم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.