نظمت له برنامجاً حافلاً.. “حميدتي” يعتزم نقل التجارب التي تشهدها إثيوبيا (صور)

1٬117


الخرطوم: باج نيوز
نظّم رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، برنامجاً حافلاً للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، خلال زيارته الأولى إلى إثيوبيا.
واشتمل البرنامج على زيارة (15) مدينة صناعية بمدينة أداما في إقليم أروميا التي تبعد نحو (100) كيلو متر عن العاصمة أديس أبابا، بجانب زيارات للأماكن السياحية والمتحف القومي والمدن السكنية الجديدة وغيرها من المنشآت الحكومية.
كما نظّم رئيس الوزراء الإثيوبي، مأدبة عشاء فاخرة للنائب الأول والوفد المرافق له في حضور عدد من الوزراء والمسؤولين الإثيوبيين، وشهد البرنامج تبادل الهدايا وكلمات الشكر والعرفان.
وقدّم آبي أحمد خلال الزيارات شرحاً وافياً للإنجازات التنموية كافة التي تشهدها بلاده في الجوانب الاقتصادية والسياحية والبنية التحتية، فضلاً عن حُلم الشعب الإثيوبي لبناء دولتهم في المستقبل.
وعبّر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، عن إعجابه بالنهضة والتطور الذي تشهده إثيوبيا تحت قيادة آبي أحمد، وأشار إلى أنه سيعمل على نقل العديد من التجارب المُشرقة التي تشهدها إثيوبيا للسودان.
وشدّد “حميدتي” على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والتجارية والدبلوماسية كافة، وتقدّم بالشكر لرئيس الوزراء والشعب الإثيوبي على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي وجدها والوفد المرافق له.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.