1135*120   Last

نداء إنساني من الأمم المتحدة لتوفير (283) مليون دولار لدعم الاحتياجات العاجلة في السودان

613

الخرطوم: باج نيوز
أطلقت الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني في إطار دعمهم للحكومة الانتقالیة ملحقاً إضافیاً لخطة الاستجابة الإنسانیة لعام 2020 للاحتیاجات الإنسانیة المتزایدة في السودان.
ودعت منسقة الأمم المتحدة المقیمة للشؤون التنمویة والإنسانیة في السودان، قوي يوب سون في بيان اليوم “الاحد”، المجتمع الدولي لزیادة دعمه للسودان وتقدیم المساعدات للبلاد لتلبیة الاحتیاجات العاجلة والحرجة لملایین الأشخاص المتأثرین بالعواقب الصحیة والاقتصادیة لفیروس كورونا المستجد، وقالت إن حاجة ماسة لأكثر من 283 ملیون دولار أمریكي لدعم الاستجابة التي تقودھا الحكومة الانتقالية لتقدیم المساعدات المنقذة للحیاة لأكثر من 6.7 ملیون شخص في جمیع أنحاء البلاد.
وأوضحت قوي منسقة الأمم المتحدة المقیمة للشؤون التنمویة والإنسانیة في السودان، أن “فیروس كورونا المستجد وصل إلى السودان في وقت كان فيه جزء متزاید من السكان یكافح بالفعل لتلبیة احتیاجاتهم الأساسیة وكان النظام الصحي بالفعل تحت ضغط شدید”، ونوهت إلى أن الوباء الوباء تسبب في المزید من التباطؤ الاقتصادي في خضم الأزمة الاقتصادیة المستمر، بجانب تأثيره على القدرة الشرائیة للأسر والقیود المفروضة على التنقلات، قالت إنها أثرت أیضا على الحصول على الغذاء والرعایة الصحیة والخدمات الأساسية.
وأضافت قوي “إن أكثر من 9.6 ملیون شخص، أي ما یقرب من ربع مجموع سكان السودان، يواجهون الجوع الشدید، وهذا أعلى رقم جرى تسجیله على الإطلاق في السودان”.
وأوضحت قوي أن “الحكومة والشركاء الإنسانیون یقدمون بالفعل المساعدات المنقذة للحیاة لملایین الأشخاص كما یقوم العاملون في مجال المساعدات بتزوید البلاد بمجموعات اختبار فیروس كورونا المستجد والإمدادات الطبیة الأخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.