1135*120   Last

منصة مجابهة “كورونا” تحذر وتجدد المطالبة بـ(حظر التجمعات)

527

الخرطوم: باج نيوز
جددت منصة مجابهة “كورونا”، مطالبتها للجهات الرسمية باتخاذ الإجراءات التي تحافظ على صحة المواطنين وحياتهم وفي مقدمتها حظر التجمعات للتقليل من آثار الموجة الحالية للجائحة، وتحمُّل واجبها تجاه المواطنين.
وحذرت المنصة في بيان صحفي صادر مساء “الجمعة”، المواطنين من الموجة الحالية لـ”كورونا”، ودعتهم إلى مقاطعة كل التجمعات أيّاً كان سببها، وقالت إن الوطن يحتاج لكل فرد معافىً سليماً للبناء.
ودمغت المنصة، لجنة الطوارئ الصحية بالتنصل من أية مسؤلية أخلاقية، إجتماعية، أو قانونية تجاه حياة المواطن في ظل هذا الوضع الصحي المتهالك، وقالت إنها تابعت بقلقٍ بالغ بيان لجنة الطوارئ السالب، الذي لم يتجاوز تحذير المواطنين وطلب أخذ الحيطة، وأشارت إلى أن سوء الوضع الصحي للبلاد الموروث من النظام البائد على وشك الانهيار ولا يقوى على مواجهة أي وباء لا سيما كارثة صحية بحجم فيروس كورونا الذي عجزت الكثير من دول للعالم، ذات الأنظمة الصحية المثالية، عن هزيمته.
ونبهت إلى أن انعدام الدواء من شهر يناير من هذا العام يزيد الوضع سوءاً وحرجاً، مع تجاهل كامل من كل الجهات المسؤلة من توفيره للمواطن.
وأبدت المنصة دهشتها من الدعوات الرسمية للتجمع والاحتفال بالسلام في ساحو الحرية غداً الأحد، وقالت: “السلام الذي كان أحد شعارات ثورتنا المجيدة الذي طلبناه وسعينا إليه للحفاظ على أرواح ابناء الوطن، لا يجوز أن يتحول الاحتفال به إلى مهلكة صحية وجريمة بحق أبناء وبنات شعبنا!!!”.
وأضافت: “تحول احتفالات السلام إلى دعوات للموت المجاني من قادة السلطة الانتقالية بمجلسيها، في رسالة فحواها لا نهتم لصحتك أيها المواطن نريد أن نحتفل ونسجل إنجازاتنا فقط.. هذا المسلك غير المبالي بصحة المواطنين لا يليق بالسلطة التي حملتها تضحيات الثوار إلى مقاعد الحكم!!!”.
وتابع البيان: “للمرة الثانية نطالب الجهات الرسمية تحمُّل واجبها تجاه المواطنين، واتخاذ الإجراءات التي تحافظ على صحتهم وحياتهم وفي مقدمتها حظر التجمعات للتقليل من آثار الموجة الحالية لجائحة كورونا”.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.