مكين: امتحانات طلاب المغتربين مطلع أغسطس المقبل

448

الخرطوم: باج نيوز
أعلن الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج مكين حامد تيراب، أن معالجة قضية امتحانات أبناء المغتربين عبر امتحانات خاصة ستنطلق بداية شهر أغسطس المقبل.
وكشف مكين خلال ندوة اقامتها جمعية الصحفيين السودانيين في السعودية بعنوان (الجهاز وشؤون السودانيين بالخارج.. الواقع والتحديات) عبر تقنية الفيديو “زووم”، عن الشروع في الترتيبات مع الخارجية لتسهيل سفر المراقبين بعد نهاية امتحانات ولاية الخرطوم.
وقال مكين إن واجب الجهاز العمل على معالجة مشاكل الطلاب بالخارج، ووصف قضيتهم بالعادلة، وأشار إلى عدد من التحركات والإتصالات قادها الجهاز مع عدة جهات من أعلى الهرم في اللجنة العليا للطوارئ وولاية الخرطوم ووزارة التربية والتعليم توجت بالمعالجة المقترحة.
واعتذر مكين لطلاب وأسر ومعلمي شهادة الأساس بالخارج عن القرارات الأخيرة التي تجاوزتهم في إقامة الامتحانات في موعدها المحدد والأضرار النفسية والمعنوية والإجتماعية التي تسببت للأسر والطلاب.
وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت قراراً بإقامة امتحانات شهادة الأساس دون التطرق للمراكز خارج السودان، قبل أن تعود مؤخراً وتعلن عن تأجيل امتحانات المغتربين إلى أجل غير مسمى، ما دفع أولياء أمور الطلاب وأسرهم والمهتمين بالعملية التربوية بالخارج لتكوين لجان ناهضت القرار ودفعت بمذكرة لرئيس الوزراء عبر جهاز المغتربين، وضعت عدداً من المقترحات والبدائل لمعالجة الأمر.
فيما ناشد أولياء أمور طلاب وطالبات شهادة الأساس بالخارج الجهات المختصة في التعليم بالإعلان رسمياً عن موعد الامتحانات، وثمنوا جهود الأمين العام لجهاز المغتربين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.