باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مطر يكشف تفاصيل الاجتماع مع وزارة شؤون مجلس الوزراء

519

الخرطوم: باج نيوز

الاجتماع جدّد التأكّيد بأنّ الاتحاد كممثل القطاع الخاص يعتبر جزءاً وطرفًا أصيلاً وثابتًا في تحديد ملامح المؤتمر.

أعلن رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني، هاشم مطر، عن جاهزية الاتحاد والقطاع الخاص للقيام بدورٍ محوريّ في إنجاح أعمال مؤتمر باريس المرتقب.

وشدّد مطر بحسب وكالة السودان الرسمية، الأحد، على أهمية تلبية متطلبات جذب رؤوس الأموال الأجنبية بإجازة قانون جاذب للاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال وإقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

والأحد، أمنّ الاجتماع المشترك بين وزارة شؤون مجلس الوزراء واتحاد عام أصحاب العمل السوداني على أهمية إحكام التنسيق بين القطاع الخاص وأجهزة الدولة الرسمية للإسراع في إكمال الترتيبات اللازمة لإنجاح مؤتمر باريس المقرّر في السابع عشر من مايو المقبل.

وأشار مطر إلى أنّ الاجتماع جدّد التأكّيد بأنّ الاتحاد كممثل القطاع الخاص يعتبر جزءاً وطرفًا أصيلاً وثابتًا في تحديد ملامح المؤتمر وتنظيم أعماله ومُمثلا بعضويته في قطاعاته المختلفة في جميع المستويات واللجان والأعمال التحضيرية للمؤتمر.

وكشف بأنّ الاجتماع أمنّ على أهمية توحيد جهود الدولة عبر قناة موّحدة تتمثّل في تكوين لجنة برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء وعضوية ممثلي الاتحاد لإكمال ترتيبات التنظيم واختيار المشروعات المطروحة للمؤتمر وفق المحاور المعلنة والقطاعات ذات الأولوية ومتابعة تنفيذ مقررات ومخرجات المؤتمر.

وفي الرابع عشر من ديسمبر الماضي، أعلنت واشنطن إلغاء تصنيف السودان “دولة راعية للإرهاب”.

وتعتزم فرنسا ترتيب مؤتمر استثماري دولي لدعم السودان عقب رفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.