مصر والسودان..تعاون مشترك في مجال الربط السككي

480

الخرطوم: باج نيوز

السودان طلب التعاون مع مصر في مجال النقل البحري وتدريب الكوادر البحرية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

أعلنت مصر عن تعاون مشترك مع السودان لبحث تطوير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، كاشفةً عن أنّ الفترة المقبلة سيتمّ من خلالها تنفيذ خطط عاجلة لتطوير الهيئة وإعادة تأهيل الوحدات النهرية وتأهيل العاملين ودعم الهيئة بكوادر فنية متخصصة لتحقيق نقلة نوعية كبيرة للهيئة في مجال نقل الركاب والبضائع.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عبر بين وزير النقل المصري كامل الوزير، ونظيره السوداني هاشم بن عوف، في حضور السفير السوداني بالقاهرة ورؤساء هيئات سكك حديد مصر والموانئ البرية والجافة والنقل النهري، ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

وبحث الاجتماع بنود وثيقة التعاون المشترك في مجال الربط السككي، والتي تهدف إلى توفير التمويل اللازم لبدء دراسة الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمشروع الربط السككي بين مصر والسودان.

ومشروع الربط السككي يمتد في مرحلته الأولى من مدينة أسوان وحتى جنوب وادي حلفا، وسيكون التمويل من خلال التنسيق والتعاون بين كل من مصر والسودان والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.