1135*120   Last

مستشار حمدوك: الحكومة خرجت من دعم الوقود في الموازنة المعدلة

948

الخرطوم: باج نيوز

قال المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء آدم حريكة، إن السبب في عدم تنفيذ الحكومة الانتقالية للسياسات الحكيمة يرجع للمؤسسات الاقتصادية الضعيفة التي ورثتها من النظام السابق، إضافة لوجود اسم السودان في قائمة رعاية الإرهاب وجائحة “كورونا” الأخيرة.

وأشار حريكة خلال برنامج (حديث الناس) الذي يبث على قناة النيل الأزرق، إلى بدء الحكومة في الإصلاح الهيكلي للاقتصاد بهدف توحيد أسعار الصرف وترشيد الدعم الحكومي والاعتماد على الموارد الحقيقية للدولة، وكشف عن خروج الحكومة من دعم الوقود في موازنة 2020م المعدلة.

ونوه إلى توفير الحكومة لكافة احتياجات الموسم الزراعي الشتوي وتنفيذ حزمة من الإجراءات الفترة القادمة على قطاع الاتصالات، ولفت إلى إسهام القطاع في دعم الحكومة.

وأكد حريكة حرص الدولة على إصدار سياسات وقوانين لإزالة التشوهات الاقتصادية وتحفيز الاستثمار باعتباره مدخلاً حقيقياً لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، وقال إن السياسات التي تنتهجها الحكومة تعتبر دواء مراً الغرض منها العبور لوضع اقتصادي أفضل.

وأشار إلى حصول السودان على مبلغ (400) مليون دولار من أصدقاء السودان الشهر القادم والتي سيكون لها أثر كبير على الأوضاع الاقتصادية بالبلاد- بحسب حديثه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.