مساعدات إماراتية للمتضررين من السيول والأمطار في السودان

133

الخرطوم:باج نيوز

دشنت الإمارات المرحلة الأولي من الدعم المقدم لمتضرري السيول والفيضانات في السودان بتمويل من بيت الشارقة الخيري.

تم توزيع المساعدات بحضور السفير الإماراتي حمد محمد حميد الجنيبي، ووزير الصناعة والتجارة المكلف بولاية الخرطوم ابوبكر محمد نور  ووزير العمل والتنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم أبوبكر كوكو ضحية.

وشملت المُساعدات كميات من الخيش والخيام لإيواء المتضررين بالإضافة إلى المبيدات وماكينات الرش والمعينات الأخري تم توزيعها بمناطق  توتي والكدرو وشمبات والحلفايا.

وقال السفير الإماراتي حمد محمد الجنيبي إن  هذا الدعم يأتي إستمراراً لما ظلت تقدمه الإمارات إلى السودان الشقيق بناءً على توجيهات القيادة في الدولة و بما يربط من علاقات أخوية بين شعبي البلدين، وأكد أن دعم المتضررين من الفيضانات سيتواصل خاصة وأن البعض منهم فقد كل مقومات الحياة بإنهيار منازلهم ودمار محاصيلهم ونفوق مواشيهم .

وأشار الجنيبي إلى أن جزيرة توتي لها تاريخ كبير في مواجهة الأخطار حتي أن الأمم المتحدة كرمتها في العام 2015 ضمن أفضل 8 مناطق على مستوى العالم في استخدام المهارات التقليدية والثقافة المحلية للحد من مخاطر الفيضانات.

وقال الجنيبي إن هذه المساعدات تمثل المرحلة الأولي من المساعدات الإماراتية وأكد أن المرحلة الثانية تصل  كل المتضرررين من السيول والفيضانات في جميعع ولايات السودان.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.