1135*120   Last

مسؤول بالسيادي: السودانيون متعطّشون لعودة بلادهم للوضع الطبيعي في المجتمع الدولي

386

الخرطوم: باج نيوز

يوضّح عضو مجلس السيادة الانتقالي أنّ الحديث بعد زيارة بومبيو تركّز بصورة أساسية على أهمية وضع مصلحة البلاد فوق كلّ اعتبارٍ.

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، محمد الفكي سليمان، إنّ ردود الأفعال التي خلّفتها زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، كشفت عن تعطّش السودانيين لعودة بلادهم إلى وضعها الطبيعي في المجتمع الدولي.

وأشار الفكي في صفحته الرسمية بالفسيبوك اليوم”الأربعاء” إلى أنّ النقاشات التي دارت على خلفية الزيارة أوضحت ذلك بعد عزلة امتدّت لثلاثة عقود، موضحًا أنّ ذلك أكّد الوعي العميق لشباب الثورة.

وأضاف” لقد تركّزت أحاديثهم بصورةٍ أساسية على أهمية وضع مصلحة بلادنا فوق كلّ اعتبارٍ، مستصحبين الوثيقة الدستورية البند الـ13 من مهام الفترة الانتقالية”.

وأكمل” إنّ البند الـ”13″ من مهام الفترة الانتقالية يشير إلى وضع سياسة خارجية متوازنة تحقق المصالح الوطنية العليا للدولة، وتعمل على تحسين علاقات السودان الخارجية وبنائها على أسس الاستقلالية والمصالح المشتركة بما يحفظ سيادة البلاد وأمنها ووحدتها”.

و”الثلاثاء”، وصل بومبيو، الخرطوم قادمًا من تل أبيب، كأوّل وزير خارجية أمريكي يزورها منذ 2005، وذلك عبر أوّل رحلة جويّة مباشرة، بين إسرائيل والسودان.

وكان الوزير الأمريكي قد التقى الإثنين، مسؤولين إسرائيليين في إطار جولته بالشرق الأوسط التي تشمل إضافة إلى السودان، كلا من البحرين والإمارات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.