مسؤول إسرائيلي يعلق على تدشين أول رحلة تجارية عبر أجواء السودان

369

باج نيوز- وكالات
أعلن رئيس الوزراء البديل، وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس في تعقيب على النبأ بتدشين خط طيران إسرائيلي فوق أجواء السودان، أن اتفاقيات أبراهام تعبر عن تغيير إدراكي في العالم العربي، ودعا الفلسطينيين إلى الانضمام إلى هذه الاتفاقيات والتوصل إلى اتفاق حول وجود كيانين إسرائيلي وفلسطيني، لكن من دون انسحاب إسرائيل إلى حدود يونيو 1967م، وأن تسيطر إسرائيل أمنياً على منطقة «الكيان» الفلسطيني كلها.
وقال الوزير غانتس خلال لقاء مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل بحسب (الشرق الأوسط) اليوم “السبت”، إن “اتفاقيات أبراهام هي تغيير إدراكي- إقليمي، وتغيير ميداني في الفرصة من أجل جلب سلام دافئ، وفي الفرص الاقتصادية والفرص الأمنية أيضاً. وأقترح على الفلسطينيين ألا يهدروا هذه الفرصة، وإلا فإنهم سيبقون في الخلف. وحقيقة أنهم يحاولون الحصول على قروض من أوروبا بدلاً من أخذ مالهم (أموال المقاصة) يمس أولاً بجميع سكان السلطة الفلسطينية”.
وكانت شركة “العال” الإسرائيلية قد أعلنت أمس “الجمعة”، أنها ستدشن أول رحلة إسرائيلية تجارية، فوق أجواء السودان، بالطيران من مطار (بن غوريون) في اللد، إلى مطار عنتيبي في أوغندا، وذلك لأول مرة منذ الاتفاق السوداني- الإسرائيلي. وقد تم تسجيل هذه الرحلة ليوم غدٍ “الأحد”. وستسافر الطائرة فارغة، لكنها ستعود في اليوم نفسه إلى إسرائيل وعلى متنها (153) مواطناً أوغندياً، لدراسة أساليب الزراعة الحديثة في إسرائيل، ضمن مشروع خاص في وزارة خارجية إسرائيل.
وقال ناطق بلسان الشرطة إن الرحلة، التي تستغرق في العادة نحو خمس ساعات، ستختصر بنصف ساعة بفضل مرورها في الأجواء السودانية.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.