1135*120   Last

مذكرة من “حماية المستهلك” إلى “حمدوك” تطالب بإلغاء استثناء شحنة الملابس المستعملة

1٬257

الخرطوم: باج نيوز
سلمت الجمعية السودانية لحماية المستهلك، مذكرة إلى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك- تسلمها أحد مستشاري رئيس الوزراء- بخصوص شحنة الملابس المستعملة.
وبحسب الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. ياسر ميرغني في تصريح لـ(باج نيوز) اليوم “الأحد”، فإن المذكرة المرفوعة إلى رئيس الوزراء طالبت بإلغاء خطاب الاستثناء المذكور، ومنع دخول شحنة الملابس المستعملة المحجوزة بمدينة بورتسودان حالياً.
كما طالبت المذكرة بتعزيز قرار منع استيراد الملابس المستعملة، وأشارت إلى أنه إذا تم فتح باب الاستثناءات فلن يتم التمكن من إغلاقه، في ظل عدم وجود إمكانية فنية لفحص كل قطعة ملابس مستعملة مستوردة من الخارج.
ونبهت المذكرة إلى أن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس هي جهاز رقابي فني يتمتع باستقلاليته في اتخاذ القرار الفني في الرقابة على كل ما يدخل البلاد واتخاذ قرار المنع، مع الدور الإشرافي الإداري الهيكلي للجهاز التنفيذي.
وأشارت المذكرة إلى أن كل التجاوزات قبل العام 2005م ومحاولات الضغط على الهيئة لاستثناء شحنات الملابس المستعملة كانت تتم تحت تبريرات تتعلق بالعمل الطوعي ودعم النازحين واللاجئين، وقالت إنها حجج يمكن الرد عليها.
يشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت الأيام الماضية خطاباً منسوباً لمدير هيئة المواصفات والمقاييس المقال، حول أسباب إعفائه بعد أن تحفظ على إدخال شحنة الملابس.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.