1135*120   Last

مدير سلطة الطيران: (000 490) قيمة تعاقدنا مع السلام روتانا و لو كنت أعلم القيمة لما وافقت على الإقامة

1٬739

الخرطوم : باج نيوز

قال مدير سلطة الطيران المدني، إبراهيم عدلان إنه لم يكن على علم بقيمة إقامته في فندق السلام روتانا  والتي بلغت (490000) جنيه، وأوضح  أن الأمر كان متروك للجنة من موظفي الشؤون الإدارية، و أشار إلى أنه رفض الأمر في خطاب رسمي.

وأوضح عدلان في حوار مع “باج نيوز” أن الأمر يرجع إلى أن المادة (22/1) من لائحة شؤون العاملين بالطيران المدني تعطي المدير العام منزل بالقرب من مكان العمل و بناء على ذلك تم تكوين لجنة للبحث عن منزل له، وأوضح أن اللجنة وجدت عدداً من العروض لإيجار المنزل إلا أنها كانت بالدولار الأمريكي وتراوحت ما بين (1750 – 6000) دولار أو مايعادلها بالعملة المحلية.

و أضاف “علقت بعدم الموافقه على هذه العروض نسبة لأن الوضع الحالي للدولة لا يستحمل مثل هذا الصرف ووجهت أن يتم الخصم من استحقاقاتي الواردة في المادة 22/1 على أن يتم الحجز لي في أي فندق بالعملة المحلية لمدة عشرة أيام إلى حين الانتقال إلى منزل بالإيجار وهذا التعليق بتاريخ 24 يونيو الماضي”.

و حول سؤال له عن سبب إختيار فندق ” السلام روتانا “دون غيره ، قال إنه لم يحدد فندقاً معيناً و اشترط أن تكون إقامته بالعملة المحلية ، لكن سلطة الطيران أكدت له أن لديها اتفاق تخفيض مع الفندق وأكد أنه لو كان يعلم أن التخفيض ضئيل و أن المبلغ بهذا الحجم لما أقام في الفندق و أضاف “أؤكد أنه ليس هنالك أي شبهة فساد في الأمر”.

و اتهم عدلان الدولة العميقه بتسريب هذه المعلومات و قال إنها مازالت متمددة بالطيران المدني وتحاول ضرب الثورة بأي شكل، و وأكد عدلان أنه أمر بخصم الفاتورة من إستحقاقاته المخصصة للسكن و أن يتم الخصم من مرتبه إذا كانت القيمة أعلى من الاستحقاقات .

وفي سياق آخر كشف عدلان عن محاذير على موقع مطار الخرطوم الجديد و قال إن المشكلة الأولى ترجع إلى وجود مطار وادي سيدنا شمال المنطقة ووجود تداخل جوي بينه وبين المطار والمشكلة الثانية أن المنطقة تعتبر منطقة عبور للطيور المهاجرة ، كما هنالك مشكلة أخرى تتمثل في قربه من خزان جبل أولياء ما يثير مخاوف من تصدعات بالخزان، وأضاف  “كل هذه الأشياء يمكن معالجتها إذا وجدت الإرادة والتخطيط السليم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.