مدرب المريخ الموقوف يكشف لـ”باج نيوز” تفاصيل أزمة إبعاده وخلافه مع حمزة داؤود

3٬621

باج نيوز: حسن بشير

عندما اتصلت به لإجراءِ مقابلة صحفية معه عن تطورات وضعيته مع المريخ لم يتردد في القبول، وعلى الفور ذهبت له بمقر إقامته بالخرطوم وجلست معه وبدأ واضحًا أنّ المدرب الجزائري غير راضٍ عن القرار الذي اتخذه مجلس المريخ مؤخرًا بإبعاده عن الإشراف الفني على الفريق أمام الهلال ومريخ الفاشر فكان ذلك هو المدخل لطرح التساؤلات والاستفهامات التي تدور في أذهان الشارع المريخي.

* بداية، ما هو سبب إبعادك من الإشراف على الفريق؟

_ من المفترض أنّ توجه هذا السؤال إلي المسؤولين بالنادي لأنّهم الذين يعرفون السبب.

* أنت لا تعرف؟

_  السؤال يجب أنّ تجيب عليه الإدارة فهي التي قامت بما حدث، ما أعلمه أنّني مدرب المريخ وملتزمٌ بعقدي معه وكنت موجود مع الفريق حتى آخر لحظة ولكنّ في النهاية حدث ما حدث.

* ما الذي حدث؟

_ تحدث معي الصادق مادبو في الفاشر وأبلغني بأنّ مجلس الإدارة قرّر إبعادي من الإشراف على الفريق في مباراتي الهلال ومريخ الفاشر وقال إنّ هذا القرار صدر بالخرطوم.

* وما هو موقفك؟

_ أيّ شخص في مكاني كان سيرفض هذا الأمر، خاصة وإنّني المسئول الأول عن الفريق وكل صغيرة وكبيرة به وهم بالمناسبة لم يكتفوا بذلك.

* كيف ما الذي حدث؟

_ الصادق قال لي أيضًا يمكنك البقاء في الدّكة على أنّ يقوم بالعمل أبوعنجة وهو الذي يدير المباراتين القادمتين.

# لكن أنت رفضت ذلك؟

_ القرار في الأساس دون أيّ مبررات منطقية، ولذلك من الطبيعي أنّ أرفض وأنا فهمت رسالة المسؤولين تمامًا ولكنّ.

* ولكنّ؟

_ الصادق مادبو رفض حتى اقامتي مع الفريق في فندق واحد وأكّد تحويلي إلى مقر آخر حال إصراري على البقاء مع الفريق وهنا انا فهمت الرسالة.

* ما هي؟

_ من الواضح أنّهم لا يرغبون في خدماتي وهذه ليست مشكلة وذلك يحدث في أيّ زمان ومكان ولكنّ من المفترض أنّ يكون هناك أسلوب وجلوس على الطاولة لأجلّ الحسم لأنّ هناك عقد كما تعلمون.

* الاتّجاه السائد هو فسخ عقدك؟

_ لن يحدث ذلك إلا بالتراضي وهذا مكتوب في العقد الذي أبرمته مع النادي وبالتالي أعتقد أنّ مثل هذه الأساليب لن تجدي ومن الأفضل الجلوس واحترام كل الأطراف.

* من المفترض أنّ تستقيل؟

_ لا لن أفعل ذلك وأنّ كانوا ينتظرون استقالتي أعتقد أنّهم سينتظرون طويلًا ولذلك عليهم أنّ يعوا هذا الأمر جيدًا.

* أنت متهم بالتدّخل في الشؤون الإدارية؟

_  غير صحيح.

*  لكنّك تتحدث مع الإدارة حول المستحقات؟

_ أمر عادي وطبيعي وأنا المسؤول الأوّل عن اللاعبين وكذلك الطاقم الفني وبالتالي هم تحت مسؤوليتي ومن المفترض أنّ أشكر على ذلك لأنّه عمل احترافي.

* هم غاضبون لأنّك طالبت بمستحقات الطاقم الفني؟

_ الصحيح أنّني لم أطالب وإنّما أوصلت الرسالة وقلت إنّ أبوعنجة وبريمة لديهم حقوق بطرف الإدارة وينبغي أن يتمّ حل هذا الأمر.

* وبماذا كان الرد؟

_ الصادق مادبو قال لي لا تتدّخل في الشؤون الإدارية وقال هذا الكلام في حضور خالد وعمر محمد عبد الله أيضًا.

* ما هو موقف خالد أحمد المصطفى من قرار إبعادك؟

_ من المفترض أنّ يتكلّموا سواء  خالد أحمد المصطفى أو هيثم الرشيد يجب أنّ يتحدثوا ويقولوا الحقيقة سواء ضدي أو معي.

* بالنسبة لمطالبتك بحقوق ابوعنجة وبريمة ألم يتحدث خالد؟

_ لا لم يتحدّث.

* هل هناك مستحقات للاعبين؟

_ قبل مباراة نيالا الماضية وفي ملعب الصحافة بالخرطوم قبل السفر حضر التش، وأحمد آدم وتحدثا بصورة مباشرة مع خالد أحمد المصطفى عن حقوقهم ومطالبتهم المالية.

*التش وبيبو، ماذا عن الآخرين؟

_ لا أعلم لكن كانت هناك سوابق لبعض اللاعبين مثل السماني وصلاح نمر وآخرين.

* وماذا عن حمزة داؤود، لماذا طردته؟

_ غير صحيح.

* ماهي الحقيقة؟

_ لم اطرده هذا غير دقيقٍ، الحقيقة هي أنّه في رحلة الفريق إلى المغرب بدر تصرفٍ غير لائق من اللاعب وتمّ بناء على ذلك تحويله إلى مجلس تأديبي.

* ما الذي حدث منه؟

_ في التدريب الذي سبق مباراة الوداد قام اللاعب بتصرّفٍ غير جيّد ردًا على توجيهي له، ولم يكمل اللاعب التدريب وخرج وأنا لم أتحدّث معه وتركته لأنّني كنت مشغولًا بالفريق والمباراة آنذاك.

* لماذا حولته إلى مجلس تأديبي؟

_ حتى يكون ذلك رسالة له وبقية زملائه بأنّ الانضباط لا تنازل عنه مطلقًا، وأعتقد أنّني كنت محقًا في قراري.

* الإدارة تحدّثت معك بشأنه؟

_  نعم قبل مواجهة حي العرب التي تعادلنا فيها تحدثت معي الإدارة وقالت لي إنّ اللاعب مثّل أمام مجلس تأديبي وأنا لم أسأل عن الإجراء الذي تمّ اتخاذه معه لأنّني في الأصل طلبت منهم أنّ يتدرّب مع فريق الشباب باعتبارِ أنّ ذلك سيكون رسالة قوية الجميع داخل منظومة الفريق.

* لكنّ أنت طالبت بشطبه؟

_ غير صحيح.

* ماهو موقف الإدارة؟

_ هم تحدثوا معي عن خبراته والإمكانيات التي يملكها وأنا فهمت الرسالة وأعتقد أنّه نوعٍ من الضغط لكنّه لا يجدي معي لأن قراراتي لا تقبل النقاش بالأخصّ في الجانب الفني الذي يليني.

*  لماذا لم تعيده وتشركه؟

_ لأسبابٍ كثيرة أوّلها أنّه غير جاهزٍ بدنيًا، والثانية أنّه غير منضبطٍ ومن المفترض أنّ يتدرّب حتى يعود تدريجيًا للمشاركة.

, مدرب المريخ الموقوف يكشف لـ”باج نيوز” تفاصيل أزمة إبعاده وخلافه مع حمزة داؤود, باج نيوز, باج نيوز
آيت يتحدث مع لاعبه نيسلون ـ

* تبدو مستاءًا من وضعيّة الفريق؟

_  بالعكس المريخ يملك فريق جيّد وهناك لاعبين موهوبين ويملكون مقدرات ولكنّ.

* لكن؟

_ الظروف المحيطة حرمتني من الاستفادة من مقدرات بعض اللاعبين مثلًا الإصابات حرمتني من ضياء محجوب وأيضًا هناك لاعب في قطر مصاب يقصد ( محمد عبد الرحمن) والإدارة قامت بتصرّفٍ عفوي تجاه نيلسون لكنّه لم يكن أمرًا جيدًا.

* ماهو التصرّف؟

_ الجميع يعلم بأنّ نيلسون سافر إلى غانا من أجلّ تجديد جوازه وحدث ذلك قبل مباراة الوداد في البطولة العربية وهذا الأمر كان يمكن أنّ لا يحدث لأنّ الجميع يعلم بأنّ اللاعب في الأصل لديه جنسية سودانيه وكان مثلا يمكن أن يتم استخراج جواز سوداني له هذا أولًا ، والخيار الثاني كان يمكن أنّ يتمّ الإبقاء على اللاعب وانتظار نهاية مباراتنا أمام الوداد والتي عقب خروجنا فيها من البطولة العربية بالتالي لم يتبقَ لنا مشاركات خارجية وكان الأفضل أنّ يلتزم المجلس بالإبقاء على اللاعب هنا حتى نستفيد منه في المواجهات المحلية.

* ما رأيك في نيلسون؟

_ لاعبُ كبير ويملك مقدرات عالية وهو مشكلته أنّه غير جاهز بدنيًا الآن.

* وماذا عن ماماني؟

_ لاعبُ جيّد وفقدته  بسبب سفره إلى المشاركة مع منتخب بلاده كذلك.

* الآن ماذا سيحدث؟

_ لا أعرف لكنّ المؤكّد لو حقّق الفريق الفوز على هلال الفاشر سيقولون أنّ السبب هو المدرب الجزائري وهكذا.

* أخيرًا؟

_ أشكرك على هذه المقابلة وأنا رسالتي أنّني حضرت إلى هنا من أجلّ تقديم عملٍ مفيد،  وأنا لديّ مقدراتٍ وأستند إلى خبرات وشهادات علمية وأنا محاضر في الجامعات الألمانية وأيضًا لديّ تجارب ودراسات في فرنسا وكل ذلك هنا ( فتح اللابتوب الخاص به) وأخرج العديد من الشهادات التي تخصّه، وبصورةٍ عامة أعتقد أنّني دفعت ثمن مبادئي وشخصيتي القوية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.