1135*120   Last

مداولات مثيرة في ورشة النظام الاساسي للمريخ و(باج نيوز) ينشر التوصيات

1٬142

الخرطوم: باج نيوز

شهد دار الشرطة “بري” اليوم “الأحد” قيام ورشة نادي المريخ لمناقشة النظام الأساسي الجديد وسط حضور كبير تقدمه نائب رئيس مجلس المريخ المنتخب محمد جعفر قريش، بجانب والي شمال دارفور السابق عثمان يوسف كبر.
وكان قد قاطع عدد من أقطاب النادي الورشة على خلفية تجاهل المجلس المنتخب لهم.
وحظيت الورشة بالعديد من المداولات والمداخلات القوية والساخنة من قبل الحضور، وإنتقد البعض عدد من المواد التي وردت في المسودة وقدموا العديد من الملاحظات.
وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات التي تلاها المستشار القانوني علي البلولة، وتم التأكيد على قيام جلسات أخرى من أجل الحوار مع جميع فئات المجتمع المريخي وصولاً لنظام أساسي نموذجي.
وأوضحت اللجنة القانونية مراجعة المواد 34،25،37، 47 بناءاً على الملاحظات التي قدمت وطرحت بشأنها.
وأمنت الورشة على مراجعة شرط الخبرة الوارد في المادة المتعلقة بشروط الترشح إلى عضوية مجلس إدارة النادي، كما أوصت بمراجعة المادة المتعلقة بمسئولية الأمين العام عن الجوانب المالية بالنادي بناءً على المداخلة المقدمة من المدير المالي للمريخ عبد الحي العاقب، بجانب مراجعة تعريف النادي فيما يتعلق بـــ(عدم الربحية) حيث أوصى الأعضاء بضرورة التأكيد على مبدأ الربحية بناءً على النظرة المستقبلية التي تستهدف الاستثمار وإنشاء مداخيل ثابتة.
وطالبت اللجنة القانونية بمراجعة المادة (20) المتعلقة بمجلس الشرف المريخي والمسئوليات التي يقوم بها ومناقشة رفع اشتراك أعضائه بناءً على ما ورد من ملاحظات من قبل عضوية النادي.
وحسمت الورشة الجدل المثار حول شعار النادي إذ تمت المطالبة بمراجعة النص حوله.
وتم قبول الاقتراح المتعلق بضرورة وضع اللوائح الداخلية بشكل منفصل في النظام ولا يتم تجاهلها وهو ما أشارت إليه اللجنة القانونية وأكدت بأنه سيكون (موضع نظر) حسب قولها.
وفيما يختص بالمادة المتعلقة بتعليق العضوية أكد القانونيين مراجعتها بحسبان تعارضها مع القانون.
وشددت اللجنة القانونية على ضرورة قبول التوصية المتعلقة باعتماد تأسيس النادي في عام (1908) بدلاً عن (1927) كما ورد في المسودة، كما تم التأمين على ضرورة إيراد جهة مفسرة لقوانين النادي.
وقال المستشار القانوني علي البلولة إن اللجنة القانونية حريصة على إشراك جميع فئات المجتمع المريخي في حراك مشروع النظام الأساسي.
وأشار إلى أن النظام الأساسي يهم جميع الفئات لأنه سيكون الدستور الدائم لحكم النادي خلال السنوات القادمة وينبغي احترامه من الجميع.

التعليقات مغلقة.