1135*120   Last

مجلس الوزراء يتسلم مذكرة من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة الموقوفة

361

الخرطوم: باج نيوز

هدد أولياء الامور بمدارس خاصة باستخدام القوة لفتح مدارس تم سحب تراخيصها بقرار من وزارة التربية ولاية الخرطوم،  فيما استنكرت مدير مدارس “كامبردج العالمية” فرع بحري، رشا أحمد إغلاق صرح تعليمي بواسطة قوات مدججة بالسلاح  ووصفت ما حدث بالمُحزن والمفاجئ وغير المقبول.

و دعت رشا في تصريح لـ “باج نيوز” لضرورة التعامل مع الصروح التعلمية بصورة حضارية عبر أمر من الوزارة تلتزم المدارس بتنفيذه، وكشفت أن قرار المحكمة قضي بفتح المدارس وأعلنت أن جميع المدارس الأجنبية بولاية الخرطوم ستفتح  أبوابها غداً “الأربعاء” أمام الطلاب.

وقال أحد أولياء أمور الطلاب، مزمل عبد الرحيم إن مجلس الوزراء وعدهم بإصدار قرار خلال الساعات القادمة، وأكد أنه تعهد بحل إشكالية المدارس الخاصة مع ادارة التعليم الخاص, وهدد عبد الرحيم باستخدامهم القوة لفتح المدارس وحراستها حال تقاعس مجلس الوزراء باعتباره أعلى هرم تنفيذي في السلطة .

وقالت سارة حمد ابراهيم والدة أحد الطلاب بالمدارس الموقوفة، إن مجلس الوزراء استنكر الطرق التي تمت بها إغلاق المدارس بالشمع الأحمر، وأشارت إلى مخاطبة كل من قوات الشرطة ووزارة التربية والقضاء خلال الساعات المقبلة بشأن معالجة القضية, ووصف تواجد الشرطة أمام المدارس بالأمر مخيف فضلاً عن تأثيره على الحالة النفسية للطلاب .

وناشدت سارة الوزارة بتوفيق أوضاع أولياء الأمور المتضررين من زيادة الرسوم أن كانت الوزارة تريد الحلول على حد قولها .

وفي ذات السياق وصف عماد السيوري ولي الأمر أحد الطلاب زيادة الرسوم الدراسية بأنه غير مبرر لإغلاق المدارس , واعتبرها   تتناسب مع زيادة نسبة التضخم في البلاد , وأشار إلى أن تخفيض الرسوم لهذا العام بلغ أكثر من 50% من العام السابق مقارنة بحجم التضخم .

وتسلم مجلس الوزراء اليوم “الأربعاء” شكوى وتظلم من أولياء أمور طلاب مدارس (كامبردج , كبيدة , جنرال سينس , سودان قرامر , وليتل هاندز ) عقب وقفة إحتجاجية نفذوها امام مجلس الوزراء أكدوا فيها توافقهم مع إدارة المدارس المذكورة على الرسوم الدراسية للعام 2020 ـ2021 وقاموا بتسجيل أبنائهم حرصاً على مستقبلهم , واتهمت المذكرة التربية بالخرطوم بإغلاق المدارس دون سند قانوني.

وناشدوا مجلس الوزراء بالتدخل العاجل والسريع لفتح المدارس فورا للحاق بالعام الدراسي بالإضافة إلى توفيق أوضاع أولياء الأمور المعترضين على المعالجة التي تمت في مدارس أخرى بدلاً من إلحاق الضرر بغالبية الطلبة المسجلين في المدارس.

 

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.