1135*120   Last

مبادرة “ديل أهلي” تتبرع بصيانة شاملة للمؤسسات الخدمية في نيرتتي

157

 

الخرطوم: باج نيوز

زار وفد رفيع من تجمع اصحاب العمل السوداني ومبادرة “ديل أهلي”، اعتصام مواطني منطقة نيرتتي بولاية وسط دارفور صباح اليوم “الثلاثاء”.

واعلن الامين الاعلامي لتجمع اصحاب العمل، رئيس مبادرة “ديل اهلي” محمد الأمين تبيدي، تضامنهم مع مطالب المعتصمين، واوضح انهم اجتمعوا مع المكونات الاجتماعية واستمعوا لمطالبهم المتعلقة بالجوانب الخدمية.

واكد التزام الاتحاد والمبادرة بصيانة وتأهيل كافة المرافق الخدمية من صحة وتعليم، وقال “اعلنا التزامنا بصيانة المستشفى من الناحية الانشائية وكذلك المدرسة واتفقنا معهم على بناء فصول دراسية جديدة حال كانت هنالك حوجة”.

وكشف تبيدي عن تعيين لجنة للمبادرة في منطقة نيرتتي تعمل على حصر كل المطلوبات الخدمية، على ان يتم بدء العمل خلال اسبوع واحد من استلامها.

ونوه تبيدي إلى انهم سبق وان عملوا في مجال المساعدات الانسانية في مدينة الجنينة باعادة النازحين الي مناطقهم فضلا عن تقديم مساعدات عينية، وقال ان المنطقة مهيأة للسلام، ولدى المواطنين استعداد كبير للعودة لحياتهم الطبيعية قبل الحرب.

ولفت إلى ان الجميع مهمومون الان بدخول دائرة الانتاج وانجاح الموسم الزراعي وقال: “هذا اهم ما ظللنا نسمعه من الناس هنا في نيرتتي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.