1135*120   Last

مباحثات بين السودان ودولة الجنوب لتطوير التعاون الفني مجال البترول

192

الخرطوم: باج نيوز

وصل الخرطوم اليوم “الثلاثاء” وزير البترول بدولة جنوب السودان برفقة وفد فني عالي المستوي لبحث سبل تطوير التعاون الفني في مجال البترول بين البلدين.

ورحب وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن بالزيارة ووصفها بالمهمة لدفع وتطوير آفاق التعاون بين الدولتين، وأكد جاهزية السودان لتقديم كافة المساعدات الفنية  وتسهيل انسياب معدات حقول دولة الجنوب  عبر ميناء بورتسودان و تطوير الخدمات  وتبادل الخبرات، وأشار إلى العمل المشترك للاتيام الفنية في حقول البترول.

وقال إن السودان مُستعد  للتعاون التام في مجال تطوير زيادة الانتاج النفطي بدولة جنوب السودان وتحقيق كل الطموحات في استغلال الموارد لمصلحة الشعبين.

من جانبه أوضح وزير البترول بحكومة دولة جنوب السودان فوت كانق شول أن الهدف من الزيارة الوقوف على انسياب معدات حقول البترول بدولة السودان عبر ميناء بورتسودان، وقال “هذه المُعدات تساعدنا على استئناف العمل وإنتاج النفط من مربع (5A) حقل ثرجاث بولاية الوحدة و كيفية نقلها الي دولة جنوب السودان”.

وأعلن أن بلاده تُريد  استئناف المرحلة الثانية في حقول الوحدة، بجانب مناقشة الترتيبات المالية حول  TFA حتي الوصول إلى حصيلة توافقية بين الطرفين ، والعمل المشترك بين الدولتين في تطوير صناعة النفط وتحقيق مصالح الدولتين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.