1135*120   Last

لجنة مفصولي بنك الثروة الحيوانية تتهم المدير بالمماطلة وترفع شكوى

176

الخرطوم: باج نيوز

اتهمت لجنة المفصولين تعسفياً من بنك الثروة الحيوانية، مدير عام البنك المكلف بالمماطلة في تنفيذ قرار وزير مجلس الوزراء رقم 221 بتاريخ 21/ 6/ 2020م والذي نصّ على إعادة (30) موظفاً وعاملاً إلى الخدمة، وتحسين معاش (31) موظفاً وعاملاً، مع صرف جميع المرتبات والبدلات المستحقة.

وقالت اللجنة في بيان تلقاه (باج نيوز)، إن المدير العام كوّن منتصف يوليو الماضي لجنة من (7) موظفين ظلت تعقد عدداً من الاجتماعات منذ ذلك الوقت لكن دون جدوى، وأشارت إلى أن بعض أعضاء اللجنة من العهد البائد الذين ما زالوا يديرون البنك بنفس العقلية القديمة.

وأكدت أنها عقدت سبعة اجتماعات مع المدير المكلف لكنه مارس الغش والخداع لكسب الوقت لإنعقاد الجمعية العمومية وتكوين مجلس إدارة جديد لضياع حقوق المفصولين تعسفياً- بحسب البيان.

وقالت اللجنة إن المفصولين ظلموا مرتين، مرة بالفصل التعسفي دون أسباب ، والثانية بالتأخير في تنفيذ قرار وزير مجلس الوزراء، وأن البنك لا يلتزم بتوجيه الثورة ولا ينفذ تعليمات مجلس الوزراء.

وأشارت اللجنة إلى أن زملاء لهم فصلوا تعسفياً في العام 2017م وعددهم (18) موظفاً وعاملاً تمت إعادتهم للخدمة وتمتعوا بجميع حقوقهم كاملة حسب خطاب لبنك السودان المركزي في مارس الماضي.

وكشفت اللجنة عن تقدمها بشكوى إلى لجنة المفصولين تعسفياً بسبب التأخير والمماطلة في تنفيذ قرار مجلس الوزراء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.