باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لجنة اعتصام القصر تتهم وجدي صالح بتقديم خطاب عنصري خلال ندوة ود مدني

1٬030

 

الخرطوم : باج نيوز

اتهمت اللجنة العليا لاعتصام القصر الجمهوري عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ؛ وجدي صالح بتقديم خطاب عنصري في حق المعتصمين أمام القصر خلال حديثه في ندوة بمدينة ود مدني مساء أمس.

و قالت اللجنة في بيان اطلع عليه “باج نيوز” : “تابعنا بكل أسف خطاب العنصرية والكراهية الصادم؛ و الصادر من وجدي صالح القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي و عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد؛ وذلك في الندوة التي نظمتها لجنة إزالة التمكين ومكافحة الفساد بحاضرة ولاية الجزيرة ود مدني؛ والذي وصف فيه ثوار ساحة الاعتصام بعبارة ( الناس القاعدين هناك في الخيم البتشبه بعض؛ والناس البشبهو بعض؛ وكلهم بشبهو بعض؛ و في الحقيقة ما بشبهونا نحن ديل على الإطلاق) “.

و أعلنت اللجنة رفضها و إدانتها للخطاب الذي وصفته بالعنصري القبيح ، مطالبة الشعب باستنكاره و شجبه و أضافت “حتى نحمي نسيجنا الاجتماعي من التمزق”.

و أشارت إلى وجود مساعي لجرهم إلى ما لا يحمد عقباه _على حد وصف البيان ، مناشدة الشعب بضبط النفس و عدم الانجرار وراء خطاب الجهل و العنصرية و أضافت ” نناشدكم بأن تتماسكوا وتعتصموا بحبل قضيتكم بكل عزم؛ واعلموا أن هناك مساعي خبيثه لجرنا إلى ما لايحمد عقباه”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.