1135*120   Last

لجنة إزالة التمكين: قرارات بإسترداد صرافات وحل إدارات بنوك وإنهاء خدمة موظفين

1٬742

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت لجنة إزالة التمكين عن إسترداد عدد من أسهم الشركات والصرفات وأعفت عدداً من الموظفين في مؤسسات مختلفة وحل إدارات بنوك.

وقال عضو اللجنة صلاح مناع في مؤتمر صحفي مساء اليوم ، إن اللجنة استردت أسهم شركة “اليمامة للصرافة، شركة ليرة، الجيل،  الرائد، دينار”، على أن تؤول الأسهم لصالح وزارة المالية.

وأوضح أن هذه الصرافات يمتلكها المؤتمر الوطني تحت مسمى الأمن الشعبي.

وأعلن مناع عن حل مجالس إدارة بنوك شملت مجلس إدارة بنك النيل، وأشار إلى أنه يُعد من واجهات المؤتمر الوطني ومملوك للقيادي بالجزب المحلول الحاج عطا المنان، وأكد أن القرارت شملت إعفاء موظفين الإدارة التنفيذية لبنك الأسرة.

وشملت القرارت إنهاء خدمة “30” من العاملين بالخطوط الجوية السودانية، وإنهاء عقد جامعة أفريقيا العالمية ووصفها بأنها بؤورة

للنظام البائد، وإعفاء مجلس أمناء الجامعة وضمت قائمة الإعفاءات “كمال عبيد، أسامة ميرغني، حسن سيد، الصادق محمد أحمد، أسامة عبد الكريم، محمد عثمان البيلي، جعفر محمد حسن، حسنات عوض ساتي”، وأضاف “هؤلاء هم رموز النظام السابق يعملون في مجالس أمناء جامعة أفريقيا”.

وأعلن مناع عن إنهاء خدمة “55” من العاملين بالشركة السودانية للموارد المعدنية، و “6”  عاملين بسلطة الطيران المدني، بالإضافة إلى إعفاء رئيس وأعضاء المفوضية القومية لحقوق الإنسان من مهامهم، وأوصت اللجنة اللجنة بالإسراع في تعيين موظفين للمفوضية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.