1135*120   Last

لجان المقاومة: تصريحات البرهان تمثل تهديداً للثورة

1٬141

الخرطوم : باج نيوز

طالبت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم مجلس الوزراء بالتعجيل بقيام المؤتمر الاقتصادي و الشروع في ولاية وزارة المالية على شركات الأجهزة النظامية ، وإستلام الأموال والأصول والإستثمارات المستردة من قبل لجنة إزالة التمكين.

و قالت اللجان في بيان تحصل ” باج نيوز” على نسخة منه اليوم، إن إصرار الحكومة على السير في سياساتها الاقتصادية الحالية القائمة على رفع الدعم وتخفيض قيمة الجنيه تُعمق الأزمة الاقتصادية و قد تؤدي لإجهاض الثورة ونسف عملية الإنتقال.

كما طالبت قوى الحرية و التغيير بالكشف عن حلولها الاقتصادية العلمية في مؤتمر صحفي لتوضيح الرؤية للشعب إلى حين  قيام المؤتمر الاقتصادي ، ودعت لضرورة الإسراع لعقد المؤتمر التأسيسي الجامع لقوى الثورة لإعادة هيكلة تحالف قوى الحرية والتغيير و توسيع قاعدة المشاركة في هياكله لضمان مشاركة قوى الثورة الحية من أجل تصحيح مسار الثورة.

و اعتبرت اللجان  تصريحات رئيس مجلس السيادة بأنها تمثل تهديد للثورة، وقالت “إننا نعتبر تصريحات البرهان الأخيرة ومن خلفه عسكر مجلس السيادة تهديداً خطيراً ومباشراً على الثورة ما يستعدي مزيداً من اليقظة والحذر والتنظيم” وأضافت “إننا ندرك أن لهذه التصريحات ما بعدها” .

و كان قد وجه البرهان في خطاب للجيش صباح اليوم انتقادات حادة للمكون المدني في الحكومة وحمّله مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية، وقال إن الضائقة المعيشية ناتجة من سوء التخطيط و الإدارة للموارد بينما  تهتم الأحزاب بالمحاصصات و أضاف ” الفاشلون يريدون أن يعلقوا اخفاقاتهم على مؤسسات الجيش “.

و قالت اللجان في ختام البيان إنها ستواصل عمليات التصعيد والضغط الجماهيري باستخدام كافة الطرق السلمية المعروفة والمجربة حتى تصحيح مسار الثورة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.