باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

لإنهاء انقلاب ٢٥ أكتوبر..عمر الدقير يضع طلبًا عاجلاً

1٬495

الخرطوم: باج نيوز

يرى الدقير إنّ التوقيع عليهما خطوة كبيرة للأمام في طريق حشد طاقات قوى الثورة وتوحيدها.

دعا رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر يوسف الدقير، إلى التفاعل الإيجابي بعقولٍ مفتوحةٍ ونفوسٍ متجرّدة من أيّة أجندة خاصة، من أجلّ الخروج برؤية مشتركة يتمّ إنتاجها من كلّ المساهمات التي طرحتها قوى الثورة بصورةٍ منفردةٍ أو مشتركة.

جاء ذلك وفق تدوينة على صفحته الرسمية، الجمعة.

وقال الدقير إنّ” ميثاق سلطة الشعب” الذي وقّعت عليه لجان المقاومة بولاية الخرطوم، ومبادرة “نحو وحدة قوى الثورة” التي وقّعت عليها بمدينة عطبرة أحزاب سياسية ولجان مقاومة ومنظمات مجتمع مدني، تمّ الوصول إليهما بعد جهدٍ جماعي مقدّر.

وأضاف” يمثّل التوقيع عليهما خطوة كبيرة للأمام في طريق حشد طاقات قوى الثورة وتوحيدها، في مواجهة انقلاب ٢٥ أكتوبر”.

وأشار عمر الدقير إلى أنّه لابدّ من الاتّفاق على صيغة تنسيقية تضمن توحيد جهود الجميع، إعلاميًا وميدانيًا وسياسيًا، للتعجيل بإنجاز المهمة التي لا خلاف عليها بين كافة قوى الثورة المتمثّلة في إنهاء الانقلاب وإبطال كلّ ما ترتب عليه، والتوافق على ترتيبات دستورية تنشأ بموجبها سلطة مدنية كاملة، في المستويات السيادية والتنفيذية والتشريعية، لتنفيذ مهام متفق عليها خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية وصولاً لانتخابات عامة حرة ونزيهة.

والأربعاء، وقّعت مجموعة من لجان المقاومة السودانية على”ميثاق سلطة الشعب”، الذي ينصّ على وضع حدٍ للانقلابات العسكرية في السودان، ورفض الشراكة مع”القوى المضادة للثورة” وإبعاد المؤسسة العسكرية من الحياة السياسية.

ويشهد السودان أزمة سياسية بين مكوّنات الحكم، ظلّت تراوح مكانها، رغم المحاولات الداخلية والإقليمية والدولية لإنهائها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.