كيف شارك بكري المدينة مع ظفار العماني أمام الجزيرة الأردني؟..”باج نيوز” يورد التفاصيل

3٬265

الخرطوم: باج نيوز

المباراة التي جمعت نادي ظفار العماني بضيفه الجزيرة الأردني في مباريات كأس الاتحاد الآسيوي”الثلاثاء” كان لافتًا فيها ظهور اللاعب السوداني بكري عبد القادر، رغم صدور قرارٍ بإيقافه عن اللعب لمدة”6″ أشهر و”10″ مبارياتٍ من الاتحاد السوداني لكرة القدم.

, كيف شارك بكري المدينة مع ظفار العماني أمام الجزيرة الأردني؟..”باج نيوز” يورد التفاصيل, باج نيوز, باج نيوز
بكري المدينة ـ

هذه المباراة التي تواجد فيها اللاعب الشهير بـ”العقرب” هي الأولى له منذ ارتدائه شعار نادي ظفار العماني بعد توقيعه في يناير المنصرم.

ورغم تكتّم النادي العماني حول الوضعية التي تمكنّ من خلالها الدفع بمهاجمه بكري عبد القادر في المباراة إلاّ أنّ مصادر موثوقة لـ”باج نيوز” أشارت إلى أنّ نادي ظفار حصل على خطابٍ رسميّ من الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا” عن طريق الاتحاد العماني لكرة القدم، يؤكّد فيه سلامة موقف مهاجم المريخ المعار”المدينة”، وأنّ العقوبة المفروضة عليه من الاتحاد السوداني لا تؤثّر على مشاركته مع فريقه الجديد في الاستحقاق الآسيوي.

 تحرّكات عُمانية

بحسب المصادر لـ”باج نيوز”، فإنّ رئيس نادي ظفار العماني الشيخ علي بن أحمد الرواس تحرّك في كل الاتجاهات طيلة الأيام الماضية من أجلّ التأكّد من سلامة موقف مهاجمه بكري المدينة، وأجرى اتصالاتٍ مع عددٍ من الجهات وأبرزها الاتحاد العماني لكرة القدم الذي أسهم في حلّ القضية والعبور بها إلى برّ الأمان.

مصدر مقرّب من مهاجم المريخ المعار بكري المدينة أشار إلى أنّ الأخير لم يكن يعلم بمشاركته مع ظفار أمام الجزيرة الاردني إلاّ قبل ساعاتٍ محدودة من اللقاء بعدما تمّ الاجتماع به من قبل رئيس نادي ظفار الشيخ علي الرواس وإخطاره بأنّ قضيته تمّ حسمها بصورة نهائية، وأنّه يمكنه المشاركة مع الفريق دون أيّ هواجسٍ أو مخاوف.

عادية وطبيعية

رئيس نادي ظفار العماني الشيخ علي بن أحمد الرواس يعتقد في تصريحات لحساب النادي بموقع الفيس بوك أنّ مشاركة اللاعب بكري المدينة في مباراتهم”الثلاثاء” أمام نادي الجزيرة الأردني عادية وطبيعية باعتباره لاعباً في الفريق واكتملت إجراءات انتقاله بصورة سلسة خلال فترة الانتدابات الشتوية الماضية.

والرواس يمضي ويوضّح خلال إفاداته إلى أنّ ظفار العماني ، نادٍ كبير لا يقدم على أيّ خطوةٍ إلاّ بعد دراستها والتأكد منها من جميع الجوانب، مبينًا أنّهم تواصلوا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” عن طريق الاتحاد العماني الذي أسهم في توضيح الحقائق ومعرفة الملابسات الكاملة لقضية لاعبهم ومن ثمّ تسلّموا قرارًا واضحًا يسمح له بالمشاركة مع ظفار في جميع البطولات المحلية والآسيوية دون أيّ قيدٍ أو شرطٍ.

 

, كيف شارك بكري المدينة مع ظفار العماني أمام الجزيرة الأردني؟..”باج نيوز” يورد التفاصيل, باج نيوز, باج نيوز
بكري عبد القادر ـ

أوضح الرواس أنّه بناءً على قرار الفيفا، وتوصية الاتحاد العماني لكرة القدم تمّ إصدار بطاقةٍ للاعب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تسمح له بالمشاركة في بطولة الأندية 2020، مؤكّدًا أنّ كلّ هذه الإجراءات ما كان لها أنّ تتمّ لولا الموقف القانوني السليم.

وتمنى رئيس نادي ظفار الشيخ علي الرواس، التوفيق لللاعب السوداني بكري المدينة مع زملائه في المباريات القادمة، واصفًا في الوقت نفسه المردود الفني الذي قدّمه في مباراة الجزيرة الأردني بالطيّب ويستحق الدعم والمؤازرة من الجميع.

ورحّب الشيخ علي بن أحمد الرواس بتواجد الجالية السودانية في مدينة صلالة خلال المباريات القادمة لنادي ظفار العماني لمؤازرة الفريق وابنهم بكري المدينة، مشيرًا إلى أنّ ذلك من دواعي سرورهم نظرًا لعمق العلاقات والصلات بين دولتي سلطنه عمان والسودان.

لا تعميم

في ذات السياق، فجّر قيادي بارز بالاتحاد السوداني لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل لـ”باج نيوز”، وأشار إلى أنّ العقوبة المفروضة على اللاعب بكري المدينة في الأصل لم يتمّ تعميمها.

القيادي الذي ـ فضّل حجب اسمه ـ يشير إلى أنّ مشاركة اللاعب مع ناديه العماني سليمة من الناحية القانونية.

ويتابع قائلاً” لا علم لي بملابسات الخطاب الذي دفع به الأمين العام حسن أبو جبل للاتحاد العماني، ولكنّ أعتقد أنّه مخالف تماماً للوضعية القانونية للاعب بكري المدينة”.

عودة مرتقبة للمنتخب

كشف مصدر موثوق لـ”باج نيوز” عن أنّ لاعب ظفار العماني،بكري عبد القادر تحدّث مع بعض الشخصيات المحسوبة على الاتحاد، معلنًا عن ترحيبه الكامل بالعودة إلى المنتخب الوطني حال استدعائه من قبل المدرب الفرنسي فيلود خلال الفترة القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.