كسلا..الوالي يستنجد بالحكومة المركزية

1٬383

الخرطوم: باج نيوز

يقول والي كسلا صالح عمّار، إنّ إقامته في العاصمة الخرطوم طوال الفترة الماضية تمّت بطلبٍ من رئيس الوزراء بحسب تعميمه اليوم.

أعلن والي كسلا عن أنّ الوضع بات حرجًا، مشيرًا إلى أنّ الولاية تعاني من أزماتٍ سياسية واقتصادية وصحية حادة تستلزم الحلّ العاجل من الحكومة المركزية.

وقال والي كسلا، صالح عمّار، في تعميمً صحفي اليوم”الأربعاء”، إنّه سيبذل قصارى جهده من أجلّ السلام الاجتماعي والتخفيف من الأزمات الحالية.

وأضاف” لديّ برنامج جاهز لمواجهة هذه الأوضاع وأتطّلع لتنفيذه في أقرب وقت على أرض الواقع بالتعاون مع الشركاء في الحرية والتغيير ولجان المقاومة وقادة المجتمع وجهاز الدولة”.

وناشد صالح أهالي ولاية كسلا بضبط النفس والتمسّك بالسلام إلى حين عبور ما وصفها بالمرحلة الحرجة.

وجدّد الدعوة لمبادرة السلام الاجتماعي ووقف التحشيد القبلي الذي لن يؤدي إلاّ لمزيدٍ من الاحتقان.

وطالب صالح الأجهزة الأمنية القيام بواجباتها في احترام حرية التعبير وعدم الانحياز لأيّ طرفٍ من أطراف الصراع والوقوف على مسافة واحدة.

وأشار عمّار إلى أنّ جماعات النظام البائد تسعى بقوةٍ إلى نسف استقرار شرق السودان ووقف عملية إكمال مؤسسات الحكم الانتقالي وذلك بدعمٍ مباشرٍ وسخيّ من جهات اقليمية مرتبطة بالنظام السابق.

وتشهد كسلا أزمة سياسية ذات طابع قبلي، إذ ترفض مكونات قبلية تولي صالح عمار، من قبيلة “البني عامر” منصب الوالي، رغم أدائه القسم الدستوري.

و”الثلاثاء”، أعلنت السلطات فرض حظر تجوال لاحتواء اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لتعيين الوالي الجديد لمدينة كسلا أدّت إلى مقتل شخص وإصابة”17″ آخرين.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.