قطر تدشن جسراً جوياً لإغاثة المتضررين من الفيضانات بالسودان

293

الخرطوم: باج نيوز

تم بالخرطوم اليوم “الخميس”، تدشين جسر جوي بدعم من صندوق قطر للتنمية، لإيصال المساعدات الإغاثية العاجلة للمناطق المنكوبة والمتضررين من السيول والفيضانات بالسودان.

ووصلت أول طائرة مساعدات لمطار الخرطوم اليوم، ضمن ثلاث طائرات تحمل (42.5) طن من المواد الغذائية والإيوائية والأدوية للمتضررين، وكانت في استقبال الجسر وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ، وشكرت أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والشعب القطري وقطر الخيرية على مد يد العون للسودان في هذا الوقت الذي وصفته بالصعب الذي يمر به السودان، وقالت “بيننا والشعب القطري أواصر محبة وعلاقتنا قوية”.

من جانبه، قال مفوض العون الإنساني عباس فضل الله، إن قطر كانت سباقة في تخفيف آثار الدمار الذي حدث بفعل الفيضانات والسيول والأمطار، وأضاف “نعول على إخواننا القطريين ونشكر لهم صنيعهم هذا ونسأل الله أن يعنينهم على فعل الخير”.

من ناحيته، قال القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة قطر بالخرطوم طلال فرحان العنزي، إن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من أمير قطر الشيخ تميم الذي وجه بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة للسودان الشقيق تضامناً معه وللتخفيف من آثار الفيضانات والسيول والأمطار التي شهدتها مناطق عديدة بولايات السودان، وأوضح أن كل الفعاليات بدولة قطر تجاوبت مع توجيهات الأمير وتم إطلاق حملات لمساعدة المتضررين.

بدوره، قال مدير قطر الخيرية بالسودان حسين كرماش، إن قطر الخيرية كعادتها في مثل هذا الكوارث تُسارع للتدخل، وقد تم هذه السنة التدخل السريع بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية وأوصلنا المساعدات في الريف الجنوبي بأم درمان وكذلك بالريف الشمالي. وأشار إلى أنه تم استهداف (1000) أسرة بمواد إوائية وغذائية.

وقال كرماش “نستقبل أول طائرة ضمن سلسلة من الطائرات التي يرسلها صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع قطر الخيرية وهي تحتوي على 42.5 طن من المواد الغذائية والإيوائية والأدوية”. ونوّه إلى أنهم يستهدفون في المرحلة القادمة بعض الولايات المتأثرة بالسيول.

وأعلن صندوق قطر للتنمية، أن المساعدات الإغاثية العاجلة التي يقوم بها مع الشركاء الاستراتيجيين في السودان (قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري) تأتي استمراراً للدعم الإغاثي والتنموي الذي تقوم به قطر التي استجابت لكارثة الفيضانات الأخيرة بالسودان، وذلك بالتعاون مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الصديقة والشقيقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.