باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قرعة تصفيات كأس العالم بقطر تضع السودان في مواجهة تشاد

1٬310

الخرطوم: باج نيوز

أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة للمجموعات لكأس العالم في قطر 2022 عن مواجهة السودان لنظيره تشاد.

وسيلعب المنتخب السوداني مباراة الذهاب بأنجمينا، فيما تقام مواجهة الإياب بالخرطوم في أكتوبر القادم.

ويتأهل المنتخب الفائز إلى دوري المجموعات مباشرة والمكوّن من عشر مجموعات.

وشهدت القرعة سحب “14” مواجهة متفاوتة من حيث موازين القوى، إذ تصطدم بوروندي بتنزانيا (كلاهما كان موجوداً في كان مصر 2019) وغامبيا بأنغولا وليبيريا بسيراليون وبوتسوانا بمالاوي ولا سيما المنتخب العربي السوداني الذي سيتواجه مع تشاد في لقاء الجيران الشيق.

وتلفت قمة بوروندي وتنزانيا الأنظار خصوصا وأن المنتخبين خاضا النسخة الأخيرة من العرس القاري في مصر وخرجا من الدور الاول بثلاث هزائم متتالية.

في المقابل، لم ترحم القرعة الممثلين العربيين الآخرين في الدور التمهيدي الصومال وجزر القمر، حيث يلتقي الأول مع زيمبابوي، والثاني مع توغو.

وستدور المباريات وفق نظام الذهاب والإياب، حيث سيلعب الذهاب بتاريخ 2 أيلول/سبتمبر 2019 في ملاعب المنتخبات ذات التصنيف الأقل على أن يكون الإياب بتاريخ 10 من الشهر ذاته في ملعب المنتخب الأعلى تصنيفاً.

ويشارك 54 منتخبا في التصفيات حيث أعفيت المنتخبات الـ26 الأعلى ترتيبا في القارة السمراء بحسب تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” من خوض الدور التمهيدي الذي تشارك فيه المنتخبات الـ28 الأقل تصنيفا.

وتنضم المنتخبات الـ14 المتأهلة عن الدور التمهيدي، إلى الـ26 التي أعفيت من خوضه، في دور مجموعات توزع خلاله المنتخبات الـ40 على 10 مجموعات يتأهل أبطالها للدور النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب لتتأهل خمسة منتخبات الى النهائيات.

وستوزع المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور النهائي على مستويين، الأول يضم الأعلى تصنيفا والثاني الأقل تصنيفا وعلى ضوئهما تسحب القرعة في موعد يحدد لاحقا، حيث يلتقي الأعلى تصنيفا مع الأقل تصنيفا ذهابا على أرض الأخير وإيابا على أرض الأول.

وحدد الاتحاد الإفريقي الجولات الست لدور المجموعات، فتقام الأولى في الفترة بين 23 و31 مارس المقبل، والثانية بين الأول والتاسع يونيو، والثالثة والرابعة بين 22 و30 مارس 2021 والخامسة بين 30 أغسطس و7 سبتمبر 2021، والسادسة الأخيرة بين 4 و12 أكتوبر من العام ذاته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.