باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قرار بمنع مسيرات (الزحف الأخضر) بولاية غرب كردفان

3٬337

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت ولاية غرب كردفان عن ترتيبات لمنع المسيرات والتظاهرات المُعلنة بالولاية باسم “الزحف الأخضر” إلى حين صدور موجهات وتشريعات تنظمها وتحدد مسؤلياتها.

وعقدت لجنة أمن ولاية غرب كردفان برئاسة الوالي اللواء الركن عبد الله محمد عبد الله بالفولة اليوم “الخميس”، قرار بالرقم (2) والخاص بمنع المسيرات والمظاهرات لحين صدور الموجهات والتشريعات التي تنظمها وتحدد مسؤلياتها.

وقال الوالي بحسب “سونا” اليوم إن حكومته اتخذت التدابير المنعية والوقائية الخاصة بقيام المظاهرات، وذلك لدواعي أمنية لحفظ الأمن بالولاية.

وناشد الوالي المواطنين بعدم الاستجابة للمسيرات التي يُروّج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحذر الذين ينشرون في المواقع إعلان المظاهرات ويروجون لها بأنه ستطالهم المساءلة القانونية عبر جرائم المعلوماتية.

وأوضح عبد الله، أن المسيرات العشوائية أضرت بالبلاد كثيراً وتعتبر مهدداً أمنياً للوطن والمواطنين ويستغلها المندسون في زعزعة الأمن وترويع المواطنين.

وقال : “إن المطالب المشروعة يجب أن تقدم عبر القنوات الرسمية وليس بالفوضى وتعطيل المصالح العامة والخاصة”، ودعا الجميع إلى العمل للخروج بالوطن من الأزمات خاصة الأمنية والاقتصادية منها.

وجدد العزم على بسط هيبة الدولة وعدم الإنفلات الأمني، وأشار إلى أن غرب كردفان لم تشهد أحداثا أمنية خلال فترة الثورة، وأكد أن كافة القوات النظامية أتخذت التدابير اللازمة لتنفيذ القرار، وطمأن الجميع بان الولاية آمنة ومستقرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.