باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قرار بإستئناف العام الدراسي الجديد بتصميم مقررات عبر الإذاعات والقنوات الفضائية

1٬869

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام عن ترتيبات  لإستئناف العام الدراسي 2020 – 2021م عبر مختلف المنصات المتاحة أثيرياً من الفضائيات والإذاعات الرسمية (بالمركز والولايات) من خلال إنتاج وبث المقررات الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي عبر المؤسسات الإعلامية.

وأقر بيان مشترك بين وزارتي التربية والتعليم والثقافة والإعلام عقب اجتماع مشترك ضم وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام إجتماعاً وكيلة وزارة التربية والتعليم وطاقم وزارتها ومديري الفضائيات السودانية الرسمية والخاصة، استئناف العام الدراسي لمرحلتي الأساس والثانوي عبر الفضائيات والإذاعات وذلك من خلال إنتاج وبث المقررات الدراسية عبر المؤسسات الإعلامية.

وأوضح القرار أن الخطوة تأتي تأكيداً على دور وزارة التربية وحرصاً منها على مستقبل الطلاب الذين يمثلون مستقبل البلاد ما يتطلب الحفاظ على سلامتهم في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا، وقال البيان “حتى لا يتضرر طلابنا من تأخر مباشرة الدراسة فقد رأت وزارة التربية والتعليم أن يتم إستئناف العام الدراسي 2020 – 2021م عبر مختلف المنصات المتاحة أثيرياً من الفضائيات والإذاعات الرسمية بالمركز والولايات من خلال إنتاج وبث المقررات الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي عبر المؤسسات الإعلامية التي شاركت في اللقاء”.

من جهته تعهد التلفزيون القومي بتخصيص محطة إذاعية وقناة تعليمية على القمرين (عربسات ونايل سات)، على أن يباشر في الوقت الحالي عبر الفضائية السودانية بداية بث المقررات قبيل أن تنطلق قناته التعليمية لتعمل جنباً إلى جنب مع قناة المعرفة والتغيير وفضائيات النيل الأزرق، سودانية 24، الشروق وولاية الخرطوم.

وأشار البيان إلى أنه ستتم مخاطبة “راديو بلادي” والهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون بغرض تقديم خدمات التعليم عبر بثها الإذاعي والتلفازي اليومي بجانب الإستفادة من خدمات راديو المجتمع تحقيقاً للوصول لمختلف التلاميذ والطلاب في كافة أنحاء القطر بالداخل وبالخارج.

ووجه القرار بتخصيص إذاعة وقناة تعليمية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

و إنتاج المواد والحصص الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي بواسطة وزارة التربية والتعليم قبل بثها عبر المحطات.

 

فيما إلتزمت وزارة التربية والتعليم بتوزيع (60) ألف جهاز راديو يعمل بالطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد حسب الحوجة لمساعدة الطلاب والتلاميذ في التحصيل كمرحلة أولي.

وبحسب القرار تم تشكيل لجنة فنية للمتابعة والإشراف على تنفيذ المشروع من وزارتي الثقافة والإعلام والتربية والتعليم والمؤسسات الإعلامية المشاركة باللقا،  فضلاً عن توجيه رسائل لأولياء الأمور لأجل حث أبناءهم على متابعة الدروس عبر الوسيلة المتاحة لأي منهم وتحديد زمن بث الدروس في كل محطة.

من جهتها إلتزمت الجهات المعنية من وسائل الإعلام ببث كل ما تنتجه وزارة التربية والتعليم من (حصص) على أن يتم وضعها في (الويب سايد) لكل محطة لسهولة إسترجاعها من قبل الطلاب.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.