باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

قرارات مرتقبة لضوابط جديدة للاشتراطات الصحية بالمعابر البرية

486

الخرطوم :باج نيوز
يترقب مستوردي السراميك والأدوات قرارات من وزارة البنى التحتية والنقل لإصدار ضوابط جديدة تشمل تعديل الاشتراطات الصحية للشاحنات العابرة بين مصر والسودان بالمعابر البرية.
وأكدت شعبة مستوردي السراميك والأدوات الصحية أن وزارة النقل، أبلغتهم أن هنالك ترتيبات بصدور توجيهات جديدة للشروط السابقة التي وضعتها الوزلرة لفتح المعابر والتي ساهمت في تكدس الشاحنات وعدم انسياب السلع يصورة سلسة
وقدم مستوردي السراميك والأدوات الصحية مقترحاً بفحص سائق الشاحنة على نفقة المستورد للتأكد من خلوه من فيروس الكورونا أو إحضار شهادة الفحص بدلا عن حجر السائق لمدة 14 يوماً ونوهوا إلى أن نقل السلع إلى شاحنات اخرى ساهمت في تكدس الشاحنات بالمعابر.
وخاطب مستوردي السراميك والأدوات الصحية وزارة البنى التحتية والنقل ووزارة التجارة والصناعة وتنويرهم بأزمة المعابر خلال الفترة الماضية وتكدس الشاحنات
وابدأ وزير التجاره والصناعة انزعاجه من قفل المعبر ووعد بمخاطبة وزراه الصحة ومجلس الوزراء واستعجال اصدار قرار بفتح المعبر عبر شروط جديدة.
وأكد وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني تفهمه للدور الذي يلعبه معبر ارقين في توفير كثير من السلع ومدخلات الإنتاج.
وأشادت شعبة مستوردي السراميك والأدوات الصحية بكوادر وزارة البنى التحتية والنقل لحسن التعامل والاستجابة السريعة لحل الإشكالية وتفهم الأوضاع والسعي لتذليل العقبات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.