قرارات صارمة لوالي النيل الأبيض

915

الخرطوم: باج نيوز

طالب بوضع القرارات موضع التنفيذ الفوري.

أصدر وزير الحكم الاتحادي المشرف على ولاية النيل الأبيض، يوسف آدم الضي، قرارًا اليوم”الأربعاء”، قضى بتعيين الطاهر سليمان عيسى مديرًا تنفيذيًا لمحلية ربك.

وأعلن الضي عن فك إيقاف تصاديق الأراضي بالولاية بأنواعها المختلفة”زراعي ـ سكني ـ تجاري ـ استثماري” وفقًا للضوابط التي شملت عدم التوصية أو التصديق بتغيير غرض الأراضي مهما كانت الأسباب.

وأمنّ القرر على عدم التصديق على أراضى الميادين والساحات والاحتياطى الحكومي، وإيقاف أفضلية تخصيص الأراضى بأنواعها على أن تكون كل المعاملات عن طريق المزاد العلنى.

كما أمن على عدم التصديق بالمشاريع الزراعية فى مسارات المراحيل ومخارف الماشية، وعدم التصديق بالأراضى الاستثمارية إلاّ بعد تقديم دراسة جدوى للمشروع المعنى والتأكّد من جدية المستثمر ومقدرته المالية والفنية فى تنفيذ المشروع الاستثمارى فى فترة أقصاها عام من تاريخ التصديق وفى حالة العجز ينزع المشروع تلقائيا.

وطالب القرار باتباع كافة الخطوات الإدارية والقانونية عند توزيع الخطط الاسكانية تحقيقًا لمبدأ العدالة والمساواة بين المواطنين المستحقين، بجانب عدم بيع المخططات الكبيرة للأراضى إلاّ بعد تحديد الغرض من البيع والحصول على موافقة الوالى مسبقًا.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.